أخبار عاجلة
"راديو سرت الثقافي": محاولة رقم ثلاثة -
صنعاء.. الحوثيون يفجرون منزل رئيس منظمة حقوقية -
في خدمة الأخطاء -
كابول.. انتحاري يستهدف تجمعاً سياسياً ويخلف 9 قتلى -
كمائن ومفخخات تسقط البوكمال بيد داعش.. وروسيا تنفي -

فيس بوك تتخطى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً

فيس بوك تتخطى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً
فيس بوك تتخطى 2 مليار مستخدم نشط شهرياً

أعلنت شبكة الإجتماعية، وعلى لسان مؤسسها ورئيسها التنفيذي مارك زوكربيرج لمتابعيه البالغ عددهم 92 مليون مستخدم، اليوم الثلاثاء عن تخطيها حاجز 2 مليار مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم من أصل 7.4 مليار شخص موجودين في العالم بحسب إحصائيات التعداد السكاني، وتعتبر فيس بوك منصة التواصل الإجتماعي التي عمل زوكربيرج على إنشاءها خلال دراسته الجامعية في جامعة هارفارد في عام 2004.

وقامت الشبكة الإجتماعية لاحقاً بالعديد من عمليات الاستحواذ مثل الاستحواذ على تطبيق التراسل الفوري ومنصة مشاركة الصور ، إلى جانب قيامها بإطلاق العديد من المنتجات مثل ماسنجر فيس بوك الذي يمتلك حالياً أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً.

ويشير الرقم الجديد إلى أن اكثر من ربع عدد سكان الكوكب يستعملون فيس بوك كل شهر، وذلك بغض النظر عن عدد مستخدمي التطبيقات الأخرى المملوكة للمنصة مثل إنستاجرام وواتس اب، ولا تعتبر قائمة المنصات التي تجاوز عدد مستخدميها النشطين شهرياً 2 مليار مستخدم طويلة جداً، حيث تمكنت منصة تشغيل الأجهزة المحمولة أندرويد الشهر الماضي من تجاوز هذا الرقم من حيث عدد الأجهزة النشطة شهرياً.

وكانت فيس بوك قد أعلنت ضمن أحدث تقارير أرباحها المنشور في شهر مايو/آيار 2017 عن امتلاكها 1.94 مليار مستخدم نشط شهرياً، من بينهم 1.28 مليار مستخدم نشط يومياً أو ما يعادل 66 في المئة من عدد المستخدمين النشطين شهرياً.

وأعلنت الشبكة الإجتماعية في العام الماضي عن رقمين جديدين، حيث صرحت في شهر يوليو/تموز 2016 عن تمكنها من اجتياز حاجز مليار مستخدم نشط يومياً، كما انها اجتازت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2016 حاجز مليار مستخدم نشط شهرياً عن طريق الأجهزة المحمولة.

وتمتلك المنصة ضمن كل مجموعة فرعية رئيسية من مجموعاتها مثل المستخدمين النشطين يومياً ومستخدمي الأجهزة المحمولة ومستخدمي الأجهزة المحمولة النشطين شهرياً ما لا يقل عن مليار مستخدم.

ونشرت المنصة بعض الأرقام المهمة الاخرى مثل قيام 175 مليون شخص يومياً باستعمال رد الفعل “الحب”، وإعجاب 800 مليون شخص يومياً بشيء ما ضمن المنصة، وقيام أكثر من ليار شخص شهرياً باستعمال المجموعات.

وقامت المنصة بتكريم هذه المناسبة عن طريق إنشاء مقاطع فيديو شخصية للمستخدمين يمكن الوصول إليها من خلال زيارة خلاصة تغذية الأخبار أو من خلال Facebook.com/goodaddsup، وتعمل هذه الفيديوهات على توفير معلومات عن حساب المستخدم مثل عدد المنشورات التي حازت على إعجابه خلال هذا العام وعدد الصداقات الجديدة خلال الشهر الأخير.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركة صينية تنافس سامسونغ بتصنيع شاشات المستقبل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة