أخبار عاجلة
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
خليل استمهل الحريري لمراجعة مشروع الموازنة -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
الانتخابات في موعدها -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

موزيلا تجلب تطبيق التصفح الآمن فايرفوكس فوكس إلى نظام أندرويد

أعلنت مؤسسة موزيلا اليوم الثلاثاء عن إطلاق تطبيق التصفح الآمن “فايرفوكس فوكس” Firefox Focus لنظام التشغيل أندرويد، وذلك استمرارًا لمساعيها الرامية إلى تزويد المستخدمين بالمزيد من خيارات الخصوصية أثناء تصفح الإنترنت.

وقالت المؤسسة، المطورة لمتصفح الويب الشهير فايرفوكس، إن متصفح فايرفوكس فوكس، الذي أطلقته في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لنظام آي أو إس المشغل لأجهزة المحمولة، متصفح خاص مجاني وسريع وسهل الاستخدام.

وأضافت موزيلا في منشور على مدونتها إنه وعلى غرار نسخة وآيباد، يوفر متصفح فايرفوكس فوكس لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد إمكانية تصفح الإنترنت دون ترك أي أثر، خاصةً عند البحث عن معلومات حساسة، إذ يتيح لهم تصفح الويب بلا تبويبات، ولا قوائم، ولا نوافذ منبثقة، مع القدرة على إزالة وحذف جلسات التصفح بنقرة واحدة.

وأوضحت المؤسسة غير الربحية أن التطبيق الجديد يتيح للمستخدمين المزيد من السيطرة على تجربة الويب على الأجهزة المحمولة، إذ يوفر لهم إمكانية التحكم بخصوصيتهم من خلال السماح لهم بمنع أنواع مختلفة وعديدة من الأكواد التي تتبعهم على الويب، مثل تلك المستخدمة للإعلانات، والتحليلات، ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويمنع فايرفوكس فوكس نفس أكواد التتبع التي تمنعها ميزة “التصفح الخاص” Private Browsing مع خاصية “الحماية من التتبع” Tracking Protection المتوفرة على متصفح فايرفوكس لأنظمة ، وماك، ولينكس، وأندرويد، والقائمة على قائمة المنع الخاصة بشركة “ديسكونكت” Disconnect.

ويعني ذلك أن التطبيق لن يمنع تلك الإعلانات التي لا تتبع المستخدم، إذ تختص شركة Disconnect في جعل امتدادات متصفحات الويب تركز على منع أكواد التتبع، وهي مفتوحة المصدر، أي أنه يمكن للجميع الاطلاع على قائمتها.

وأضافت المؤسسة أن المتصفح يوفر للمستخدمين تصفحًا أسرع، نظرًا لكون السبب وراء بطء صفحات الويب على الأجهزة المحمولة هي التقنية المستخدمة لتتبع المستخدمين، الأمر الذي يمنعه “فايرفوكس فوكس” عن طريق منع أكواد التتبع.

يُشار إلى أن “فايرفوكس فوكس” ليس جديدًا كليًا، إذ أطلقته المؤسسة في 8 كانون الأول/ديسمبر 2015 كتطبيق لمنع الإعلانات على نظام التشغيل آي أو إس، وكان اسمه “فوكس بواسطة فايرفوكس” Focus by Firefox.

يُذكر أن نسخة أندرويد من تطبيق فايرفوكس فوكس تمتاز عن نسخة آي أو إس ببعض المزايا، مثل عداد تتبع الإعلانات الذي يُظهر عدد الإعلانات التي مُنع بحسب كل موقع، بالإضافة إلى إمكانية تعطيل مانع التتبع، وذلك بالنسبة للمواقع التي تعتمد بالدرجة الأولى على أكواد التتبع، والتي يؤدي منعها إلى حدوث مشكلة في تحميل المواقع. وأخيرًا ميزة الإشعارات التي تتيح حذف سجل التصفح حينما يعمل التطبيق في الخلفية.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل متصفح فايرفوكس فوكس من متجر بلاي، وكذلك يمكن تنزيله من متجر آب ستور لأجهزة آيفون وآيباد.

المصدر: البوابة العربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنستغرام تخطط لتحسين سلوك المستخدمين!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة