أخبار عاجلة
اجتماع يبحث أوضاع المدارس في طرابلس -

إسرائيل تغير موقفها من خطط روسيا في سوريا

إسرائيل تغير موقفها من خطط روسيا في سوريا
إسرائيل تغير موقفها من خطط روسيا في سوريا

أعلنت إسرائيل، أمس الثلاثاء، عن ترحيبها بالجهود الروسية لإقامة مناطق "خفض التصعيد" في ، مشيرةً إلى أن مخاوفها من الوجود الإيراني ما زالت قائمة.

وقال السفير الإسرائيلي في روسيا، غاري كورين، خلال مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، "نثمن الجهد الدبلوماسي الروسي"، واعتبر أنّ "وقف إسالة الدماء في سوريا هو الأهم".

وأشار السفير الإسرائيلي إلى "أنَّ مسألة الوجود الإيراني في روسيا لم تُحل، وهو الأمر الذي يقلق إسرائيل فيما يخصّ مناطق جنوبي سوريا".

وجاء ذلك بعد أيام من إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض تل أبيب لاتفاق الهدنة في جنوبي سوريا؛ وذلك خوفًا من توسيع نفوذها في المنطقة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن نتنياهو قوله بعد لقائه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأسبوعين الماضيين: إن "إسرائيل تعارض الاتفاق حول وقف في جنوبي سوريا، الذي تم التوصل إليه بين وروسيا، لأنه يزيد من الوجود الإيراني في هذه البلاد".

ومن جانبها سارعت موسكو لطمأنة إسرائيل، إذ أوضح لافروف، في 17 يوليو/تموز الماضي، أن روسيا وأميركا ستحرصان على وضع مصالح إسرائيل في الاعتبار، عند إقامة مناطق عدم تصعيد في سوريا.

يُذكر أن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غربي سوريا، الذي يشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، دخل حيز التنفيذ، في 9 يوليو/تموز الماضي، بعد الاتفاق عليه من قِبَل روسيا والولايات المتحدة والأردن، وبدعم من إسرائيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد عام من الفراق.. أسرة سورية تتبادل القبلات عبر سياج
التالى مشاورات تمهيدية قبيل أستانا.. وقلق أميركي من دور إيران

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة