واشنطن تزود أكراد سوريا بالمزيد من الشاحنات المحملة بالأسلحة

واشنطن تزود أكراد سوريا بالمزيد من الشاحنات المحملة بالأسلحة
واشنطن تزود أكراد سوريا بالمزيد من الشاحنات المحملة بالأسلحة

تستمر في تزويد الأكراد السوريين، وبالتحديد "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي" لمقاوة الجماعات الإرهابية.

قامت الولايات المتحدة الأميركية بإرسال 130 عربة محملة بالسلاح، خلال الـ10 الأيام الماضية، إلى المناطق التي يسيطر عليها أكراد .

ويذكر أن الرئيس الأميركي وقع على برنامج لإمداد الأكراد السوريين بالأسلحة، مثل مدافع الهاون والرشاشات. وأثار خبر نقل الأسلحة إلى الأكراد استياء حادا في أنقرة، 

التي تعتبر أن هذه المنظمة الكردية ترتبط ارتباطا وثيقا بـ"حزب العمال الكردستاني" المحظور في تركيا. وتعد هذه المنظمة إرهابية في أنقرة كما في واشنطن.

وتجدر الإشارة إلى أن أرسل إلى محافظة الحسكة السورية 50 شاحنة محملة بالأسلحة خلال هذا اليوم، الجمعة. بالإضافة إلى ذلك، أرسلت الولايات المتحدة، يوم 5 حزيران، 60 شاحنة محملة بالأسلحة إلى المناطق التي يسيطر عليها "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، ويوم 12 حزيران 20 شاحنة.

نذكر أن شهرا واحدا فقط مضى منذ تصديق ترامب على قرار إرسال أسلحة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، وفي الإجمال أرسلت 348 شاحنة على الأقل مع الأسلحة إلى المنطقة.

وهناك قائمة من الأسلحة التي تعتزم الولايات المتحدة نقلها إلى "حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي"، وتشمل 12000 بندقية و 6000 رشاشا و3,5 ألف الرشاشات و3000 قاذفات قنابل نوع RPG-7 و1000 قاذفات قنابل من نوع AT-4 من إنتاج الولايات المتحدة و قنابل الغاز الطبيعي المسال. وبالإضافة إلى ذلك، يخطط الأكراد السوريون لوضع 235 قذيفة هاون و100 بندقية قنص، و450 منظار من نوع 7PV- للرؤية الليلية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير سري: كيمياوي الأسد بتوقيع كوري شمالي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة