أخبار عاجلة
علية الخالدي.. كيف نتذكر الحرب؟ -
البحرين: سياسة النأي بالنفس غير موجودة في لبنان -
"المعرض الإقليمي للكتاب": التلقي في زمن العولمة -
هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد؟ -
واشنطن تحذر رعاياها من اعتداءات محتملة في أوروبا -
روسيا ترفض رؤية أميركا لإتفاق "خفض التوتر" بسوريا -

«الحشد» يخترق بالسلاح الثقيل حدود سوريا.. وموجة نزوح واسعة

«الحشد» يخترق بالسلاح الثقيل حدود سوريا.. وموجة نزوح واسعة
«الحشد» يخترق بالسلاح الثقيل حدود سوريا.. وموجة نزوح واسعة

اخترق «الحشد الشعبي» العراقي، فجر أمس مجدداً، حدود ، وذلك بعد ساعات من زيارة وفد عسكري من قوات النظام لبغداد ونشر منظومتين لراجمات الصواريخ في معسكر التنف بمثلث الحدود السورية - العراقية - الأردنية.

وأفادت شبكة «الدرر الشامية» المعارضة بأن «الحشد الشعبي» شنَّ هجوماً عنيفاً على مناطق «» في القرى الحدودية جنوب شرقي الحسكة، استخدمت فيه الآليات الثقيلة والرشاشات المتوسطة ومدافع الهاون، مشيرة إلى أن «القصف طال سوقاً تجارية في قرية تل الجاير».

وذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن «(الحشد) موجود منذ أشهر على الحدود، لكنه لم يتلق حتى الآن ضوءاً أخضر من رئيس الحكومة حيدر العبادي للتوغل في سوريا، باستثناء توغله الشهر الماضي في قريتين قبل أن ينسحب منهما بأمر من قوات ». وأضاف أن «(الحشد) يتعمّد قصف مناطق (داعش) جنوب الحسكة، وعلى الحدود الشمالية الشرقية لدير الزور، ويحاول التقدّم إلى شمال شرقي التنف، لملاقاة () وميليشيات (النجباء) القادمين من بادية حمص».

وأعلن قائمقام قضاء الرطبة عماد الدليمي أن «قطعات قوات حرس الحدود العراقي و(الحشد العشائري)، وصلت خلال الـ24 ساعة الماضية إلى مشارف منفذ الوليد الحدودي مع سوريا». 

من جهة أخرى، أفاد «المرصد» بأن طائرات النظام قصفت أمس حي جوبر الدمشقي، آخر مناطق المعارضة شرق العاصمة، وذلك لأول مرة منذ أسابيع. وذكر «المرصد» أيضا أن وتيرة القتال بين «» و«قوات النخبة العربية» من جهة، ومقاتلي «داعش» من جهة أخرى، تراجعت عند أسوار المدينة القديمة بالرقة جراء إصابة عدد من الجنود التابعين لقوات التحالف الدولي من جنسيات غربية، من ضمنهم اثنان حالتهما خطرة.

في غضون ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس إن بلاده تخطط لتحسين قدرة قوات ، مما يسمح بنقل القوات الروسية في البلاد إلى القواعد الروسية القائمة هناك، ونوه بأن الجيش الروسي حصل على «خبرات لا تقدر بثمن» جراء مشاركته في العمليات العسكرية بسوريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يونيسف: 1100 طفل يعانون سوء تغذية بالغوطة الشرقية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة