أخبار عاجلة
عفيفة لعيبي.. عن المرأة في عزلتها -
يوتيوب يحظر إحدى أكثر القنوات مشاهدة في العالم! -
نتنياهو لماكرون: أدرس مهاجمة أهداف إيرانية بسوريا -
هواوي تطلق أحدث هواتفها نهاية العام الجاري -
بالفيديو: اندلاع حريق في مستشفى رفيق الحريري -
دريس فان أغت: إسرائيل أخطر دولة بالشرق الأوسط -

الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب تحسم موقفها من "مؤتمر شعوب سوريا"

الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب تحسم موقفها من "مؤتمر شعوب سوريا"
الهيئة السياسية لقوى الثورة في حلب تحسم موقفها من "مؤتمر شعوب سوريا"

لينكات لإختصار الروابط

أكدت الهيئة السياسية لقوى في محافظة حلب الحرة، أمس الثلاثاء رفضها المشاركة في "مؤتمر شعوب " الذي من المقرر عقده في قاعدة حميميم الروسية مطلع الشهر القادم.

وقالت الهيئة السياسية لقوى الثورة في بيانٍ لها أمس إن "الحل السياسي الذي يسعى إليه المجتمع الدولي والذي أقره في مؤتمر جنيف الذي يضمن للشعب السوري حقه بالعدالة وبحكم انتقالي، بدون الطاغية بشار، يسعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحرفه عن عدالته وتفريغه من محتواه مستخدمًا قصف الشعب السوري ومحاصرته بالجوع والعطش".

وأضافت الهيئة السياسة ، أن ما "تحدث به الرئيس الروسي (بوتين) عن قرب عقد مؤتمر للشعوب في سوريا في قاعدة حميميم الاستعمارية هو مؤتمر إذعان لا يمت لحرية الشعب بصلة، وهو حركة انقلاب غير شرعية على مؤتمر جنيف".

وأكدت الهيئة السياسية في بيانها للمجتمع الدولي، أن الشعب السوري واحد وأن ما تفعله روسيا "ليس إلا تعويم لنظام الأسد الكيماوي" الذي مازال يقتل الشعب السوري ويحاصر المناطق السكنية على امتداد التراب السوري حيث يموت نحو 400 ألف نسمة داخل بحصار النظام المدعوم من روسيا.

ولفت البيان أن مؤتمر حميميم لن "تحضره أيّة جهة ثورية فالثوار تعيش في أوردتهم دماء الشهداء ويقض مضاجعهم أنين المعتقلين"، مشددة على أن الحل السياسي لابد أن يكون وفق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ولاسيما قرارات جنيف، محذرة في ذات الوقت من حرف مسار جنيف.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من إعلان "الهيئة العليا للمفاوضات" السورية عن رفضها المشاركة في "مؤتمر شعوب سوريا" المتوقع تنظيمه في قاعدة حميميم.

وقال "يحيى العريضي" مستشار الهيئة العليا: إن "الهيئة لا تعتزم المشاركة في المؤتمر المقبل في قاعدة حميميم لأنه يعقد من قبل وبدعم من روسيا" بحسب وكالة "إنترفاكس" الروسية.

ويُذكر أن مصادر مشاركة في المؤتمر أعلنت في وقت سابق، أنه تم  تأجيل موعد انعقاده من 29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى ما بين 7 و10 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وفقًا لوكالة "نوفوستي" الروسية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يونيسف: 1100 طفل يعانون سوء تغذية بالغوطة الشرقية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة