أخبار عاجلة

"سوريا الديمقراطية": بعد الرقة معركتنا مع داعش ستتسارع

أعلن المتحدث باسم قوات الديمقراطية، طلال سيلو، الأربعاء، أن حملة القوات المدعومة من على تنظيم "" في شرق سوريا ستتسارع الآن بعد هزيمة التنظيم في معقله السابق بالرقة.

وقال سيلو لرويترز في اتصال هاتفي إن ستعيد نشر مقاتليها لينتقلوا من المدينة إلى جبهات القتال مع التنظيم بمحافظة دير الزور في شرق البلاد.

وكان المتحدث قد ذكر في وقت سابق أن الإعلان الرسمي عن الانتصار في الرقة سيصدر بمجرد تطهير المدينة من الألغام وأي خلايا نائمة لـ"داعش".

وأكدت الولايات المتحدة على استمرار دعمها لقوات #سوريا_الديمقراطية حتى تطهير مدينة #الرقة بالكامل، في الوقت ذاته أعلنت واشنطن أنها ستتصدر جهود المساعدة في إزالة الأنقاض واستعادة الخدمات الأساسية بعد تطهير المدينة.

من جانبه، أشار لمحاربة "داعش" إلى استسلام حوالي 400 عنصر من "داعش" لقوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها واشنطن والتي سيطرت الثلاثاء على المعقل السابق للتنظيم.

عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في الرقة

ووفقاً لما أكده المتحدث باسم التحالف الدولي ضد "داعش" الكولونيل رايان ديلون فإن 90% من الرقة تمت استعادتها من "داعش"، مضيفاً: "نؤكد أننا سنواصل دعم قوات سوريا الديمقراطية لاستعادة باقي المناطق التي لا تزال فيها جيوب مقاتلي داعش".

وفي غمرة انتصار قوات سوريا الديمقراطية على داعش في الرقة، أبدت منظمة "سيف ذا تشلدرن Save The Children" قلقها على المدنيين، وقالت إن معاناتهم ستظل ممتدة لما بعد "داعش".

وقدرت المنظمة أن نحوَ 270 ألف شخص فار من الرقة، يحتاجون لمساعدات في وقت تضيق المخيماتُ بعددٍ كبير من النازحين.

To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يونيسف: 1100 طفل يعانون سوء تغذية بالغوطة الشرقية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة