أخبار عاجلة
إنقاذ مركب معطل قبالة انفه على متنه 32 سوريا -

اليونان تُقر أول ترحيل إجباري للاجئين سوريين

اليونان تُقر أول ترحيل إجباري للاجئين سوريين
اليونان تُقر أول ترحيل إجباري للاجئين سوريين

وافقت أعلى محكمة إدارية في اليونان، اليوم السبت، على ترحيل لاجئين سوريين بشكلٍ إجباري؛ مما يُشكل سابقة قد تشمل مئات الحالات المماثلة.

وقال مصدر مطلع على القضية، إن أكثر من 750 سوريًّا موجودون على الأراضي اليونانية قد يتأثرون بالحكم الذي أصدرته محكمة "مجلس الدولة"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وقد تقدم اللاجئان، وهما رجلان يبلغان من العمر 22 و29 عامًا، بالطعن القانوني بعدما رفضت لجان معنية باللجوء مناشداتهما بعدم إعادتهما إلى تركيا التي عبروا منها إلى اليونان العام الماضي.

من جانبه، أكد رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان،"ديميتريس كريستوبولوس"، أن الحكم "ينتهك حقوق اللاجئين، وبإمكان المنظمات الحقوقية المؤيدة للاجئين رفع القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

وتُشكل عمليات الترحيل جزءًا من الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي الذي تم التوصُّل إليه لوقف تدفق اللاجئين والمهاجرين بعدما بلغت أعدادهم مستويات تاريخية عام 2015.

ويفترض ترحيل إلى تركيا التي جاؤوا منها؛ لأن الأخيرة تُعد بلدًا آمنًا بالنسبة إليهم، لكن مجموعات حقوقية تصر على أن الافتراض خطأ وسط غياب الضمانات بحصول اللاجئين السوريين على مأوى وعمل في تركيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاهد..علوش يكشف تفاصيل اتفاق القاهرة لوقف النار بالغوطة
التالى تفاصيل مقتل عروبة وابنتها.. جناة معروفون وذبح ومنظفات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة