أخبار عاجلة
إنقاذ مركب معطل قبالة انفه على متنه 32 سوريا -

قافلة "داعش" تصل دير الزور بحماية حزب الله

قافلة "داعش" تصل دير الزور بحماية حزب الله
قافلة "داعش" تصل دير الزور بحماية حزب الله

كشفت مصادر تابعة لقوات أن قافلة "" وصلت إلى منطقة تقع تحت نفوذ التنظيم المتطرف في محافظة دير الزور. تطور يأتي بعد أكثر من أسبوعين على خروج الحافلات التي تقل عناصر "داعش" من الحدود اللبنانية إلى الصحراء السورية بموجب اتفاق مع ميليشيا .

وكان قائد من التحالف العسكري الذي يقاتل دعماً لدمشق أكد أن حافلات تقل مقاتلي #داعش وصلت إلى منطقة يسيطر عليها التنظيم في محافظة #دير_الزور السورية، الأربعاء، وذلك بعد أن أطلق التنظيم سراح أسير من جماعة #حزب_الله اللبنانية الشيعية.

وسمحت #دمشق وحزب الله لقافلة من 300 مقاتل و300 من أقاربهم بمغادرة جيب على الحدود السورية اللبنانية بعد هجوم هناك الشهر الماضي.

ومنع تحالف تقوده بصورة مؤقتة الحافلات من الوصول إلى دير الزور لينقسم الموكب إلى قسمين. ولم يتضح ما إذا كانت كل الحافلات وصلت، الأربعاء، إلى الأرضي الخاضعة لتنظيم داعش.

وقتل عشرات من مقاتلي داعش الذين حاولوا الابتعاد عن الحافلات والهروب منها، ثم عاد واعلن أنه لن يتعرض لتلك الحافلات بعد اتفاق مع روسيا.

واحتجت بغداد على صفقة خروج مقاتلي داعش من إلى مناطق سورية قريبة من الحدود العراقية، واعتبرتها الحكومة العراقية تهديدا جديا لأمن البلاد التي تسعى لتحرير أراضيها من سيطرة التنظيم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل مقتل عروبة وابنتها.. جناة معروفون وذبح ومنظفات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة