أخبار عاجلة
لماذا أصر عبدالمجيد عبدالله على حضور العائلات حفلاته؟ -
أردوغان يشير لسيناريو "قذر " لتدمير العالم الإسلامي -
ريكي مارتن يعبّر عن حبّه لخطيبه السوري… -
سقوط طائرة للبحرية الأميركية قرب اليابان -
نسرين طافش تفاجئ محبيها.. بـ"4 أغنيات خليجية" وكتاب -
التحالف يُقر بـ"احتمال" فرار 300 مقاتل داعشي من الرقة -

سبعة تحديات تنتظر مدرب برشلونة الجديد

سبعة تحديات تنتظر مدرب برشلونة الجديد
سبعة تحديات تنتظر مدرب برشلونة الجديد

لينكات لإختصار الروابط

سبعة تحديات تنتظر مدرب الجديد إرنستو فالفيردي

أعلن برشلونة تعاقده مع المدرب، إرنستو فالفيردي، بدءاً من الموسم المقبل، خلفاً للمدرب، لويس إنريكي، الذي ودع برشلونة بعد ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق الكتالوني توج خلالها بتسعة ألقاب.

وسيتعين على المدرب السابق لفريق أثلتيك بلباو الكثير من العمل من أجل بدء مرحلة جديدة في النادي الكتالوني والذي عانى عشاقه كثيرا هذا الموسم، الذي لم يتوج فيه سوى بلقب وحيد هو كأس ملك إسبانيا بسبب كثير من المشكلات التي عانى منها.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا أكدت فيه أن المدرب، إرنستو فالفيردي، تنتظره سبعة تحديات على رأس الجهاز الفني للبلاوغرانا وهي كالآتي:  

1-استعادة هيمنة برشلونة
خسر فريق برشلونة المركز الأول في السنوات الأخيرة في مقدمة ركب الأندية العالمية، وهي المكانة التي اعتاد عليها الفريق الكتالوني، لكن وعلى الرغم من وجود أفضل لاعب في العالم في صفوفه، ليونيل ، إلى جانب وسواريز، لم يعد برشلونة كما في السابق، وهو التحدي الأول الذي ينتظر المدرب الجديد لاستعادته.

2-ضمان استمرارية إنييستا
يبدو أن بقاء الكابتن وقائد الفريق أندريس إنييستا لا يزال موضع شك، سواء عبر تجديد عقده مع برشلونة أو الرحيل على غرار موطنه تشافي، خاصة بعدما لعب لدقائق أقل بكثير مما كان متوقعا مع لويس إنريكي هذا الموسم، وقد علق الرسام على تجديد عقده بأنه لا يزال يحتاج للتفكير، وبالتالي فإن فالفيردي يجب عليه إقناع أندريس للبقاء لمدة عامين على الأقل باعتباره لاعبا مهما.

3-الحد من الاعتماد على "إم إس إن"
سيكون المدرب مطالبا بتنويع أسلوب لعب برشلونة الهجومي كما كان في السنوات الماضية، وليس الاعتماد كما الموسم الماضي بشكل مفرط على الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار، ذلك في حالة إصابة أحدهم سيكون الفريق في ورطة لو ظل يعتمد عليهم في المقدمة، لذلك على المدرب القيام بإعادة تنويع أسلوب اللعب.

4-ثقة جديدة بالمواهب
لا شك في أن المدرب سيعمد لإضافة لاعبين جدد لصفوف الفريق، لكن عليه أن يضع في حساباته إعادة الثقة في ناشئي النادي الكتالوني عبر إضافة لاعبين جدد من قبل فالفيردي كما فعل في فترة تدريبه مع أثلتيك بلباو، وليس الاعتماد على سوق الانتقالات الصيفية والتعاقدات فحسب.

5-اقناع ميسي بالراحة
سيكون المدرب مطالبا بإقناع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالراحة بشكل أكبر هذا الموسم، مع تقدمه بالسن وبلوغه الـ 30 من عمره، ليكون في أفضل حالاته خلال المباريات الحاسمة لكن شريطة ألا يؤدي ذلك لتوتر في علاقتهما معا.

6-وسائل الإعلام
رأت "ماركا" أن علاقة المدرب مع وسائل الإعلام يجب أن تكون ودية دون أي توترات تؤثر على عمله مع الفريق، مثلما حدث مع المدرب، لويس إنريكي، الذي تسبب في الكثير من المشاكل مع وسائل الإعلام، لكن مع ذلك سيبدو فالفيردي أكثر هدوءاً.

7-الخط الدفاعي
تعتبر مهمة إعادة الحياة لخط دفاع الفريق من أهم المهمات التي تنتظر المدرب الجديد لبرشلونة، ذلك أن الفريق فقد العديد من النقاط وتعرض للهزائم بسبب دفاعه الهش، وعلى فالفيردي أن يحسن دفاعاته تماما كما هو هجومه القوي وتقليل الأخطاء الدفاعية. 

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة