أخبار عاجلة
بالصور: الرئيس عون وعقيلته في فرنسا -
فتفت: لن يجرنا أحد إلى المحور الإيراني السوري -

الكلاسيكو بالأرقام..إنجازات مدريدية وكارثة كتالونية

الكلاسيكو بالأرقام..إنجازات مدريدية وكارثة كتالونية
الكلاسيكو بالأرقام..إنجازات مدريدية وكارثة كتالونية
شكلت موقعة الكلاسيكو التي جمعت بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين التي جرت على ملعب "سانتياغو برنابيو" معقل الفريق الملكي فرحة كبيرة لصاحب الأرض وصدمة أكبر للضيوف، بعدما توج ريال مدريد بطلا لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم، بعد تفوقه على الغريم التقليدي في مباراة الإياب بنتيجة (2-0) (5-1 بمجموع اللقاءين).

واستحق ريال مدريد التتويج بلقب السوبر بجدارة بعدما ظهر بثوب "البطل" عكس برشلونة الذي تاه كثيرا وسجل هزيمة مستحقة في سجله مع بداية الموسم الجديد 2017/2018 ليتفوق المدرب زين الدين زيدان على نظيره أرنستو فالفيردي بكل جدارة.

ونجح أسطورة الكرة الفرنسية السابق، زين الدين زيدان بالتفوق بشكل لافت من جديد على نظيره فالفيردي بعد الفوز ذهابا، وأشارت لغة الأرقام إلى أن زيدان خاض كمدرب للريال 9 مسابقات تنافسية منذ أن أصبح مدربا للميرينغي، ففاز بسبعة ألقاب منها وهو رقم لا يصدق بنسبة نجاح بلغت 77.7٪ وفقا لموقع "إسكواكا" للإحصاءات.

وقاد زيدان ريال مدريد منذ توليه دفته الفنية في 90 مباراة، حقق الفوز في 68 منها وخسر 7 مباريات فقط، وهو رقم مذهل لأسطورة الكرة الفرنسية على الرغم من حداثة عهده بتدريب ريال مدريد.

وتوج زيزو بألقاب: الدوري الإسباني "الليغا" الموسم الماضي ولقبي دوري الأبطال (2015-2016 و2016-2017) ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي (2016 و2017) ومونديال الأندية (2016).

ووضع ريال مدريد اللقب العاشر بكأس السوبر الإسباني في تاريخه في خزائنه معيدا الكأس ذاتها الغائبة عن خزائنه منذ عام 2012.

وكان نجم ريال مدريد، ماركو أسينسيو، متألقا بشكل لافت ولم يكتف بتسجيل هدف رائع وصاروخي في شباك برشلونة، بل سجل أسرع هدف في الكلاسيكو (في الدقيقة الرابعة فقط) منذ عام 2011، متفوقا على هدف كريم بنزيمة الذي سجله في كلاسيكو 2011 وفقا لموقع "أوبتا" للإحصائيات.

وذكر الموقع ذاته أن أسينسيو تمكن من تسجيل 3 أهداف في آخر 4 تسديدات صوب المرمى؛ إذ سدد صوب شباك مانشستر يونايتد الإنكليزي في نهائي السوبر الأوروبي، وكذلك أمام يوفنتوس في نهائي دوري أبطال 4 تسديدات فيما سجل هدفا في يوفنتوس وفي برشلونة في مباراتي الذهاب والإياب فيما لم يسجل في شباك اليونايتد وسجل 3 أهداف في المباريات النهائية لريال مدريد بعد هدفه الصاروخي في برشلونة.

وسجل نجم خط الوسط الألماني توني كروس رقما جديدا بعد مشاركته مع الريال في السوبر الإسباني حيث وصل للمباراة رقم 150 بقميص الميرينغي منذ رحيله من صفوف بايرن ميونخ في الوقت الذي احتل فيه المركز الرابع في قائمة اللاعبين الألمان الذين يصلون لهذا العدد من المباريات خلف كل من أولي شتيليكه (308 ) مباريات والثاني سامي خضيرة (161) مباراة والثالث مسعود أوزيل (159) مباراة.

من جهته سجل برشلونة رقما كارثياً للغاية بعد السقوط على يد ريال مدريد؛ إذ كشف موقع "إسكواكا" للإحصاءات أن برشلونة يفشل لأول مرة منذ 25 مباراة في التسجيل في شباك ريال مدريد غريمه الأزلي، كما فشل ميسي نجم الفريق في التسجيل في مرمى ريال مدريد في مسابقة كأس السوبر الإسباني التي يعتبر هدافها التاريخي لأول مرة.

كما أنها المرة الأولى التي يفشل فيها برشلونة في تسجيل أي هدف في الكلاسيكو منذ نهائي كأس الملك 2011 مثلما توقفت سلسلته في التسجيل بطبيعة الحال في 24 مباراة ضد ريال مدريد الغريم التقليدي وبطل مسابقة السوبر الأوروبي.

وكان لاعب برشلونة جوردي ألبا قد لعب مباراته رقم 200 بقميص فريق برشلونة أساسياً وفقا لموقع برشلونة الرسمي، بعدما ظهر في موقعة الكلاسيكو التي خسرها برشلونة في البرنابيو.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة