رونالدو وميسي وبوفون مرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

رونالدو وميسي وبوفون مرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا
رونالدو وميسي وبوفون مرشحون لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

لينكات لإختصار الروابط

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اختيار النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو ونظيره الأرجنتيني ليونيل  وحارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون، في قائمة المرشحين الأوائل للتتويج بجائزة أفضل لاعب في للموسم الماضي 2016-2017.

وبحسب موقع "يويفا" الرسمي، فقد اختير الثلاثي، رونالدو لاعب ونظيره ميسي لاعب وحارس يوفنتوس الإيطالي بوفون، على رأس قائمة مختصرة تشكلت من 10 لاعبين كانوا من بين المرشحين للجائزة، ليصبح الثلاثي في طليعة المتنافسين لنيل اللقب الذي تُوج به رونالدو الموسم الماضي.

وأشار الاتحاد إلى أن الفائز سيتم الكشف عنه في حفل قرعة مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم المقرر في إمارة موناكو، في 24 أغسطس/آب الجاري. وتم اختيار الثلاثي المكون من رونالدو وميسي وبوفون من خلال لجنة تحكيم كبيرة تضم 80 مدربا من الأندية التي شاركت في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والدوري الأوروبي.

كما شارك في التصويت 55 صحافيا معتمدين لدى الاتحاد الأوروبي، فيما تظهر النتيجة النهائية وفقا لإجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحافيون، فيما لم يسمح للمدربين بالتصويت لصالح لاعبي فريقهم.

وكانت قائمة العشرة لاعبين قد ضمت إلى جانب ميسي ورونالدو وبوفون، كلا من لوكا مودريتش (كرواتيا-ريال مدريد) وتوني كروس (ألمانيا-ريال مدريد) وباولو ديبالا (الأرجنتين-يوفنتوس) وسيرجيو راموس (ريال مدريد-إسبانيا) وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد-مانشستر يونايتد) وكيليان مبابي (فرنسا-موناكو) وروبرت ليفاندوفسكي (بولندا-بايرن ميونيخ).

وسبق أن توج ميسي ورنالدو مرتين بتلك الجائزة، ميسي في موسم 2010/2011 وموسم 2014/2015، ورونالدو في 2013/2014 والموسم الماضي، فيما نال أندريس إنيستا (إسبانيا-برشلونة) اللقب في موسم 2011/2012، وفرانك ريبيري (فرنسا-بايرن ميونخ) في 2012/2013.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اختيار ثلاثة لاعبين لجائزة الدوري الأوروبي "يوربا ليغ" والتي انحصرت في ثلاثة لاعبين في صفوف مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب، وهم زلاتان إبراهيموفيتش وهنريك مختاريان وبول بوغبا.(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة