أخبار عاجلة
بهاء الحريري يعلن دعمه استقالة أخيه -
النجم التونسي يقيل مدربه فيليد وينتظر روجي لومار -
"طنجة للفنون المشهدية": أشكال مسرحية مهاجرة -
بروتين تخثر الدم يعيق معالجة الدماغ من أمراضه -
جامعة موسكو الحكومية في لائحة أفضل جامعات العالم -

من زفيريف إلى نيمار وبرشم...أبطال الأسبوع في الرياضة

من زفيريف إلى نيمار وبرشم...أبطال الأسبوع في الرياضة
من زفيريف إلى نيمار وبرشم...أبطال الأسبوع في الرياضة

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام. "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

برشم بطل قطري
خطف النجم القطري مُعتز برشم الأضواء في بطولة العالم لألعاب القوى، وذلك بعد أن حقق الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي، وذلك بعد أن سجل أفضل ارتفاع (2.35 متر)، متفوقاً على الروسي دانيال ليسنكو الذي سجل ارتفاعا بلغ (2.32 متر).

وتعتبر هذه الميدالية السادسة في تاريخ في بطولة العالم لألعاب القوى بشكل عام والذهبية الثالثة بعدما كان سيف سعيد شاهين رفع الذهب في باريس عام 2003 في سباق ثلاثة آلاف متر موانع، ثم كرر السيناريو في هلسنكي 2005، أما الميداليات الأخرى فجاءت عن طريق حسن الشامي في أوساكا 2007 (فضة)، وعبر جيمس كواليا كروي عام 2009 في برلين حين حقق برونزية 5 آلاف متر، إضافة لفضية برشم كما ذكرنا في 2013.

بطل باريس
تألق النجم البرازيلي نيمار في المباراة الأولى مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان الفرنسي، حيثُ صنع هدفا وسجل هدفه الأول في الدوري الفرنسي، وأثبت أنه واحد من أفضل المهاجمين في العالم في الوقت الحالي، وذلك بعد أسبوعين فقط من مغادرته فريق الإسباني مقابل حوالي 222 مليون يورو.

بطل كامب نو
تابع ريال مدريد سيطرته على كرة القدم، وذلك بعد أن تفوق على برشلونة في ذهاب كأس "السوبر" الإسباني في ملعب "كامب نو" (3 – 1)، ليتقدم مسافة كبيرة نحو التتويج باللقب الرابع له في عام 2017 عن جدارة واستحقاق، إذ يحتاج للتعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، وحتى أن الخسارة بفارق هدفين تمنحه لقب "السوبر".

لوكاكو بطل "البريميرليغ"
أثبت المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو أنه صفقة مُميزة لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، وسيكون له شأن كبير في "البريميرليغ" هذا الموسم، وذلك بعد أن ساهم في تحقيق فريق "الشياطين الحُمر" فوزا عريضا ومستحقا على ويست هام بأربعة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من بطولة الدوري. وسجل لوكاكو هدفين في المباراة لينضم إلى قائمة النجوم الذين سجلوا أفضل انطلاقة في الدوري الإنكليزي.

زفيريف بطل التنس
تُوج اللاعب الألماني أليكساندر زفيريف بلقب بطولة مونتريال المفتوحة للتنس، وذلك بعد أن تفوق على النجم السويسري روجيه فيدرير بمجموعتين نظيفتين في المباراة النهائية (6 – 3) و(6 – 4)، ليُتوج زفيريف بلقبه الثاني في منافسات بطولات الماسترز ذات الألف نقطة، كما رفع عدد انتصاراته المتتالية إلى عشرة، في وقت خسر فيدرير لأول مرة بعد 38 مباراة في عام 2017.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة