رقصة "الداب" احتفالا بهدف تهدد لاعبَ "تشيلي" في السعودية!

رقصة "الداب" احتفالا بهدف تهدد لاعبَ "تشيلي" في السعودية!
رقصة "الداب" احتفالا بهدف تهدد لاعبَ "تشيلي" في السعودية!
ذكرت تقارير إعلامية سعودية أن إدارة مكافحة السعودية فتحت تحقيقا مع المهاجم التشيلي روني فيرنانديز، لاعب فريق الفيحاء السعودي بعدما قام الأخير باحتفال رقصة "الداب" بعد تسجيله هدفا لفريقه في شباك فريق الهلال في المباراة التي جرت بين الفريقين في الجولة الأولى من الدوري السعودي لكرة القدم.

وتحظر السعودية القيام برقصة "الداب" الشهيرة بحجة أنها ترمز "لتعاطي الحشيش المخدر" واعتبرتها مخالفة لأنظمة اللجنة السعودية المحلية لإدارة المخدرات، التي سبق وأن حذرت من أداء تلك الرقصة، باعتبارها تشجع على تناول المخدرات، وتعرّض من يؤديها للمساءلة القانونية، ومنعت اللاعبين الرياضيين من أدائها في الملاعب.

واحتفل المهاجم التشيلي لفريق الفيحاء بهدفه في الهلال برقصة "الداب" لتعلن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات التحقيق مع اللاعب، وفقا لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية التي أشارت إلى أن مكافحة المخدرات قد حذرت من أداء "الداب" ونقلت على لسان عبد الإله الشريف، الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بأن اللاعب خضع لتحقيقات أولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مكافحة المخدرات اتصلت برئيس نادي الفيحاء للاستفسار حول قيام اللاعب بتلك الحركة المحظورة وقال الشريف إن الحكومة السعودية تحرص على مكافحة المخدرات، وستحارب تلك الآفة على كافة المحاور والأصعدة أمنيًّا واجتماعيًّا وتعليميًّا وتربويًّا على حد قوله.

وينتظر أن يرد النادي السعودي بشكل رسمي حول الواقعة التي لا تزال تثير جدلا واسعا في الوسط السعودي، إذ سبق أن اعتقل الأمن السعودي في مدينة الطائف السعودية الإعلامي السعودي عبد الله الشهراني، لأدائه الرقصة على المسرح، كما حذرت لجنة المخدرات الفنان السعودي، رابح صقر، من تكرار الرقصة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريال مدريد..أسوأ إحصائيات "تهديفية" منذ 75 عاما!
التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة