زيدان سجل من قبل في شباك مورينيو

زيدان سجل من قبل في شباك مورينيو
زيدان سجل من قبل في شباك مورينيو
سيلتقي زين الدين زيدان مع جوزيه مورينيو لأول مرة كمدربين متنافسين في مواجهة رسمية، وذلك في مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد الليلة في مقدونيا.

لكن المواجهة ليست الأولى بينهما كخصمين، إذ التقى زيدان اللاعب بمورينيو المدرب في لقاء بدوري أبطال في موسم 2003-2004 وكانت الغلبة لزيزو.

وقاد زيدان ريال مدريد للفوز 3-1 على بورتو تحت قيادة "سبيشل وان" على أرض البرتغال في دور المجموعات بالتشامبيونز.

واختتم زيدان النتيجة بإحراز الهدف الثالث بصناعة من لويس فيغو مكللاً مجهوداً رائعاً وأقر مورينيو سابقاً بأن الأسطورة الفرنسي من أفضل اللاعبين على مر التاريخ إلى جانب مارادونا.

وتفوق الريال أيضاً في لقاء الإياب في سانتياغو برنابيو ولكن رغم الهزيمتين نجح مورينيو في قيادة بورتو لإنجاز تاريخي بالتتويج بالكأس بعد الفوز على موناكو في النهائي.

وبعد انتقال مورينيو لتدريب ريال مدريد قرر الاستعانة بخدمات زيدان بعد اعتزاله ليعمل في الجانب الإداري وتدرج زيدان لاحقا من مدرب لفريق الشباب "كاستيا" إلى مدرب للفريق الأول وحقق إنجازاً غير مسبوق بالتتويج بدوري الأبطال في عامين متتاليين في النسخة الجديدة وحقق ثنائية الليغا ودوري الأبطال في الموسم الماضي.

وتجنّب زيدان الردّ على مورينيو الذي حاول اللعب على العامل النفسي بتصريحاته قبل لقاء اليوم، خاصة في ما يتعلق بالضغط على زيدان لوضع غاريث بيل في التشكيل الأساسي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مورينيو يدخل التاريخ... أكثر مدرب إنفاقاً في سوق الانتقالات
التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة