الخطيب خارج الحكمة؟

الخطيب خارج الحكمة؟
الخطيب خارج الحكمة؟

أكّد نجم كرة السّلّة الأوّل وقائد المنتخب اللبناني فادي الخطيب أنّ “الآمال والطموحات المعقودة على بطولة آسيا التي ستقام ابتداءً من 8 وحتى 20 آب على الأراضي اللبنانية، كبيرة جدّاً ولا تقلّ عن الوصول إلى المباراة النهائية واحراز اللقب”.

وشدّد الخطيب على “ضرورة توحّد الجمهور اللبناني خلف منتخبهم وتقديم الدعم الكامل له”، لافتاً إلى أنّ “أفضلية الأرض والجمهور تعطي اللاعبين دافعاً إضافياً وحماساً كبيراً لتقديم الأفضل وخطف اللقب”.

المنتخب اللبناني جاهز للتحدي
وأشاد “التايغر اللبناني” بالتحضيرات والتمارين التي أجراها المنتخب تحضيراً لبطولة آسيا، مؤكّداً أنّ “المنتخب بات جاهزاً بعد 5 أيّام من التمارين المكثّفة لخوض غمار البطولة الآسيوية بثقة تامة، ولا ينقصه سوى دعم الجماهير والوقوف خلفه”.

العلاقة بين اللاعبين
من ناحية أخرى، أكّد أنّ “العلاقة بين جميع لاعبي المنتخب ممتازة، فجميعهم توحّدوا دفاعاً عن الأرزة اللبنانية”. وإذ اعتبر أنّ “جميع اللاعبين إخوته”، أشار الخطيب إلى أنّ “جميع اللاعبين الذين يمثلون المنتخب في البطولة يعتبرون الأفضل في مراكزهم، فالمنتخب اللبناني يضمّ كوكبة من اللاعبين المتميّزين”. ولفت النّظر إلى أنّ “العديد من اللاعبين الذين لم يتمّ استدعاؤهم للمنتخب يستحقّون تمثيله، لكن في النهاية القرار يعود إلى المدرب ورؤيته الفنية”.

ما علاقة الخطيب باستبعاد أحمد ابراهيم؟!
واستغرب قائد المنتخب اللبناني الكلام الذي أثاره غي مانوكيان، مسؤول كرة السلة في نادي “هومنتمن”، حول “لعب” الخطيب دوراً في استبعاد أحمد إبراهيم عن التشكيلة، سائلاً: “لماذا سأمنع وجود إبراهيم أو غيره رفقة المنتخب”؟ وأكّد أنّه لا يملك الحق في وضع فيتو على أحد، لافتاً الإنتباه إلى أنّه هو الذي شجّع إبراهيم على العودة إلى المنتخب.

وأرجع الخطيب “استبعاد إبراهيم إلى قرار مدرب المنتخب والمسؤولين القيّمين عليه حسب رؤيتهم للكيمياء (chemistry) بين اللاعبين”، مؤكّداً عدم التدخل الكلّي في هذه الأمور رغم أحقّيّته في المشاركة في اتّخاذ القرار نظراً لخبرته الطويلة في هذه اللعبة.

العلاقة مع “هومنتمن”.. والجماهير المريضة
وأكّد لاعب نادي “هومنتمن” السابق أنّ “العلاقة التي تجمعه بنادي الهومنتمن بقيت جيدةً رغم كل الكلام الذي أثير مؤخراً”، مؤكّداً فخره بتمثيل هذا النادي في الموسم الماضي الذي يعتبره من أفضل مواسمه على الإطلاق.

وردّاً على الجمهور الذي اتهمه باستخدام الإصابة كحجّة لعدم استكمال السلسلة النهائية في مواجهة “الرياضي”، أكّد الخطيب أنّه كان أكثر اللاعبين حرصاً على المشاركة وتحقيق اللقب، خصوصاً أمام “الرياضي” الذي أضرّه كثيراً، لاقتاً إلى أنّ الصور الطبيّة والأطباء لا يكذبون. واعتبر أنّ “الجماهير التي وجهت إليه هذه الإتهامات تعاني من أمراض ونقص ينبغي معالجته، فكلّ من تكلّم بهذه الطريقة كان يحاول تغطية نقصه”، حسب رأيه.

أين سنرى الخطيب الموسم القادم؟!
لم يحسم “التايغر اللبناني” خياره للموسم القادم بعد، إذ أكّد أنّه لم يوقع حتى الآن مع “الحكمة” بسبب الخلافات المعروفة بين الإدارة وبنك SGBL، مستبعداً عودته إلى “الرياضي”، مؤكّداً أنّ الاسبوع القادم سيشهد حسم مستقبله.

رسالة للجمهور اللبناني
وفي ختام حديثه، وجّه الخطيب نداءً إلى كلّ الجماهير اللبنانية طالباً وضع كلّ الخلافات جانباً والوقوف صفاً واحداً خلف راية منتخب الأرز، مشدّداً على “ضرورة التشجيع من أرض الملعب لأنّ الجمهور هو اللاعب رقم 6”.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميرابيلي يمازح لاعب ميلان الجديد وفيورنتينا يفتح النار عليه
التالى تصفيات أبطال أوروبا: نابولي وإشبيلية إلى دور المجموعات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة