أخبار عاجلة
نعمة إفرام يعلن ترشحه لانتخابات الـ2018 -
تدابير سير في عدد من المناطق اللبنانية -
بيروت في الصدارة بين أكثر مدن العالم وديةً -
ابي خليل: اكتملت المنظومة الحديثة للبترول -

بايرن ميونخ بطلاً للسوبر الألماني بـ "ركلات الترجيح"

بايرن ميونخ بطلاً للسوبر الألماني بـ "ركلات الترجيح"
بايرن ميونخ بطلاً للسوبر الألماني بـ "ركلات الترجيح"

توج فريق بايرن ميونخ بطلاً لكأس السوبر الألماني لكرة القدم بعدما فاز على غريمه التقليدي بروسيا دورتموند (5-4) بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل بنتيجة (2-2) في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، على استاد "سيغنال ايدونا بارك" معقل فريق دورتموند ليفتتح الموسم بلقب معنوي هام قبل انطلاق الدوري الألماني "البوندسليغا".

وكان دورتموند السبّاق للتسجيل مبكراً ورد بايرن ميونخ بعدها بوقت قصير في الشوط الأول ثم عاد صاحب الأرض ليسجل هدف التقدم، لكن بايرن ميونخ خطف التعادل في الدقيقتين الأخيرتين من زمن اللقاء ليلجأ كلاهما لنقطة الجزاء التي ابتسمت لصالح فريق بايرن ميونخ.

هدفان يشعلان الأجواء
باشر الفريقان بعيداً عن جس النبض المحاولات الجادة للوصول نحو الشباك من أجل تسجيل هدف مبكر، وهو ما حدث بالفعل حينما سجل بروسيا دورتموند هدف السبق بعد 11 دقيقة مستغلاً خطأ من دفاعات البافاري، ورغم أن ليفاندوفيسكي بدأ مسلسل الفرص في المباراة بعدما تلقى كرة نموذجية لكنه أطاح بها فوق المرمى.

دورتموند اعتمد على تشكيلة اتكأت على تواجد بوركي في حراسة المرمى، وبيشتشيك وسوكراتيس وبارترا وزاغادو في الخط الخلفي، فيما تولى مهمة خط الوسط، شاهين وكاسترو ومحمود داوود لإسناد الهجوم الذي تكون من بوليسيتش وأوباميانغ، وعثمان ديمبيلي.

من جهته اعتمد بايرن ميونخ على تشكيلة قوامها الحارس أولريتش الذي تواجد أمامه الرباعي هوملز ورافينيا ومارتينيز وكيميتش، فيما تولى المهمة في خط الوسط الثلاثي فيدال ورودي وتوليسو من خلف الثلاثي الهجومي مولر وليفاندوفسكي وريبيري.

عشر دقائق فقط كانت كفيلة ليكشف مرمى بايرن ميونخ وتتواصل معاناته الأخيرة، حينما استغل كريستيان بوليسيتش خطأ من مدافع بايرن خافي مارتينيز ليقطع الكرة ويشق طريقه صوب المرمى قبل أن يودع الكرة في شباك حارس بايرن ميونخ في الدقيقة (12) وهو الهدف الذي أيقظ بايرن مجدداً وجعله يسعى للتعديل.

ولم تكد تمض خمس دقائق حتى استقبل ليفاندوفيسكي كرة عرضية أودعها الشباك وسط غياب الرقابة هدف التعادل في الدقيقة (17) ما أشعل المجريات وساهم بفرض البافاري سيطرتَه، وتألق حارس دورتموند بوركي في إبعاد كرة خطِرة لمولر ثم تألق الحارس نفسه في إبعاد رأسية مولر من جديد والتي ارتطمت في القائم بعدها وخرجت بسلام.

واصل بايرن تفوقه الميداني على صاحب الأرض ولكن تألق الحارس بوركي قد ساهم في حماية شباك دورتموند من أهداف أخرى بفضل الفرص التي كان مولر وريبيري وليفاندوفسكي أبطالها، لكن دورتموند نجح بالخروج بالتعادل مع نهاية الشوط الأول 1-1.

إثارة متواصلة وترجيح
أشرك صاحب الأرض سباستيان رود بدلاً من محمود داوود لإنعاش خط وسطه وتحولت المجريات لسجال بين لاعبي الفريقين، خاصة أن درجة الحذر الدفاعي ارتفعت بشكل كبير خوفاً من تلقي هدف حاسم الذي كاد بايرن يسجله، لكنه أهدر الفرصة ليأتي الرد بنفس الهجمة المرتدة حيث تمكن أوباميانغ من تسجيل هدف ثمين لدورتموند في الدقيقة 71 من زمن المباراة.

نجح دورتموند في فرض إيقاعه وسيطرته على المجريات بحثاً عن هدف ثالث، في الوقت الذي حاول فيه بايرن ميونخ استعادة النصاب مجدداً وقبل النهاية بدقائق تمكن بايرن ميونخ من خطف التعادل حينما سجل لاعبه جوشوا كيميج هدفاً صعباً بعد دربكة أمام بوابة مرمى دورتموند (88) ليجبر صاحب الأرض على خوض ركلات الترجيح التي حسمها فريق بايرن ميونخ بنتيجة (5-4).

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحمد ياسر..أول لاعب قطري يسجل هدفاً في مسابقات إسبانيا
التالى صحيفة كتالونية ساخرة من نيمار: ميسي كان يمنحه الهدايا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة