أخبار عاجلة

براتب نيمار..75 مليون برميل غاز أو أجزاء من القمر!

براتب نيمار..75 مليون برميل غاز أو أجزاء من القمر!
براتب نيمار..75 مليون برميل غاز أو أجزاء من القمر!

وصلت صفقة انتقال البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي مراحلَها الأخيرة والتوقيع أصبح مسألة وقت فقط، حيثُ سيكون راتب البرازيلي حوالى 40 مليون يورو مع الحوافز والمنتفعات لست سنوات قادمة، وهو راتب ضخم في عالم كرة القدم.

سيدفع نيمار وباريس سان جرمان البند الجزائي الذي يبلغ حوالى 222 مليون يورو، وينتقل رسمياً المهاجم البرازيلي إلى الفريق الفرنسي من أجل بداية مشوار جديد براتب خيالي يجعله على قمة أفضل لاعبي العالم إلى جانب كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن ماذا يمكن أن تفعل بهذا الراتب الضخم؟ وماذا لو تمت مقارنته بمتوسط دخل المواطن العربي؟

سيتقاضى البرازيلي نيمار دا سيلفا راتباً ضخماً من فريق باريس سان جرمان الفرنسي سنوياً حوالى 40 مليون يورو، أي على مدى ست سنوات من العقد سيحصل على ما يُناهز الـ 240 مليون يورو (283 مليون دولار أميركي)، وفي عملية حسابية بسيطة يمكن الاستفادة من هذا المبلغ الضخم على ست سنوات بطرق مختلفة.

بدايةً من قيمة الراتب على مدى ست سنوات، أي حوالى 280 مليون دولار أميركي، حيثُ يمكن لأي شخص امتلاك 75 مليون برميل من الغاز الطبيعي، وهي الكمية التي تضعه في قائمة بعض الدول التي تُنتج وتُصدر كميات كبيرة من الغاز الطبيعي.

في المقابل يمكن لأي شخص يمتلك في ست سنوات هذا الراتب الضخم أن يشتري حوالى 13 طائرة موديل "ف 16" بقيمة تصل إلى حوالى 280 مليون دولار أميركي، هذا بالإضافة إلى شراء 933 ألف و279 دراجة هوائية واستثمارها في شركات تجارية عديدة.

أما الراتب السنوي الذي يصل إلى حوالى 40 مليون يورو (47 مليون دولار أميركي)، فيمكن لأي شخص يملك هذه المبلغ أن يشتري بعد 365 يوماً مساحة كبيرة من القمر، حيثُ تعرض وكالة القمر العقارية مساحة مليون فدان (حوالى أربعة آلاف كلم) من مساحة القمر للبيع مقابل 30 مليون دولار أميركي. كما يمكن لأي شخص يملك 40 مليوناً سنوياً شراء حصة (0,004%) من قيمة شركة ""، أو حتى شراء أربع دبابات من أغلى ماركة وهي "AMX-56 Lerec" الفرنسية، وهي أغلى دبابة في عام 2017 وتبلغ قيمتها 12 مليون دولار.

الآن، إذا تقسم المبلغ السنوي (47 مليون دولار) إلى 12 شهراً، فيحصل الشخص على حوالى 3.9 ملايين شهرياً، على ما يوازي مساحة 1.6 كلم مربع في مدينة موناكو السياحية، وأكثر بقليل في مدينة لندن البريطانية. كما يمكنك شراء أغلى دبابة روسية "T-90AM"، وهي في المرتبة التاسعة في قائمة أغلى دبابات العالم.


في المقابل في حال تقسيم راتب نيمار أسبوعياً يحصل الشخص على حوالى 0.9 مليون دولار أميركي، أي ما يُقارب المليون دولار، وبمبلغ مثل هذا يمكن لحامله أن يشتري شقة واحدة مع كل نهاية أسبوع في قلب مدينة نيويورك، أو شراء جزيرة "لاغون كايي" التي تبلغ مساحتها حوالى 7000 متر مربع، وهي تابعة لجزر الكارييبي.

وبالنسبة لليوم الواحد من راتب نيمار، فالقيمة هي حوالى 33 ألف دولار في 24 ساعة، وهذه القيمة تطيح بمتوسط دخل الفرد العربي سنوياً في جميع الدول العربية ما عدا دولة (98 ألف دولار)، إذ إن ثاني أفضل دولة عربية لناحية الدخل الفردي هي الكويت (29 ألف دولار).

وأخيراً يحصل الشخص الذي يملك راتب نيمار في الساعة على حوالى ألف و375 دولار أميركي، وهو أكثر من متوسط الدخل السنوي في موريتانيا (1.126 ألف دولار أميركي سنوياً)، فهذا المبلغ يمكنك في يوم واحد من الخروج والاستمتاع والاستجمام وشراء كل ما تحتاجه. أما عن الدقيقة الواحدة لراتب نيمار فيحصل الشخص على 22 دولاراً في الدقيقة الواحدة، أي أنه قادر على تناول وجبتين من مطاعم "ماكدونالدز" أو أي مطعم آخر كل دقيقة.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبير اقتصادي فرنسي يكشف القيمة الحقيقية لصفقة نيمار
التالى ريفالدو يهاجم برشلونة لعدم التعاقد مع نجله

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة