راعي برشلونة الجديد يثير القلق: بيع لحم حيتان وفيلة!

راعي برشلونة الجديد يثير القلق: بيع لحم حيتان وفيلة!
راعي برشلونة الجديد يثير القلق: بيع لحم حيتان وفيلة!

يواجه الرسمي لفريق الإسباني، الشركة اليابانية راكوتين، مشكلة كبيرة حالياً مع منظمات حماية البيئة، وذلك بسبب الصور المسربة أخيراً والتي أثارت جدلاً كبيراً على وتحدثت عنها صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن شركة "راكوتين" اليابانية التي ستكون الراعي الرسمي لفريق برشلونة انطلاقاً من موسم 2017-2018، تبيع لحم الحيتان والفيلة في الأسواق، رغم أن المنظمات الحقوقية وجمعيات حماية الحيوانات حرمت في عام 2014 بيع هذه الأنواع من اللحوم حرصاً على عدم انقراضها في المستقبل.

ووفقاً للصحيفة الإسبانية فإن شركة "راكوتين" نشرت على موقعها الإلكتروني صوراً للحم الحيتان والدلافين وعرضته للبيع، في وقت تؤكد المنظمة العالمية الخاصة بالرفق للحيوان أن اليابان ما زالت تصطاد الحيتان في شمال المحيط الأطلسي بأعداد كبيرة.

كما وتبيع الشركة لحم الفيلة عبر موقعها الرسمي، خصوصاً أن هذا النوع من اللحم غير ممنوع في اليابان وليس مُحرم بيعه، وتعتبر السوق اليابانية الأضخم في العالم في تجارة لحم الفيلة، ورفضت شركة "راكوتين" التوقف عن بيع هذا النوع من اللحم.

وتُحاول وكالة التحقيق البيئي الضغط على نادي برشلونة لكي يستعمل سلطته على شركة "راكوتين" وحثها على إيقاف عملية بيع لحم الحيتان والفيلة، وذلك بسبب الشراكة بين الفريق والشركة، حيثُ يضع النادي "الكتالوني" شعار "راكوتين" على قميصه انطلاقاً من موسم 2017-2018.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة