إهيناتشو صفقة القرن لمانشستر سيتي

إهيناتشو صفقة القرن لمانشستر سيتي
إهيناتشو صفقة القرن لمانشستر سيتي

اقترب النيجيري كليتشي إهيناتشو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي من الانتقال للمنافس المحلي ليستر سيتي في صفقة يعتبرها فريق المدرب بيب غوارديولا "صفقة القرن" حيث سيحصل على مبلغ طائل، رغم أنه اشترى اللاعب بسعر زهيد.

وكشفت محطة "سكاي سبورتس" البريطانية أن ليستر سيتي بطل البريميرليغ 2016 سيضم إهيناتشو مقابل 28 مليون يورو رغم أنه لم يكلف سيتي أكثر من 100 ألف يورو فقط قبل عامين. ونشأ إهيناتشو في أكاديمية تاي في نيجيريا وبعد تألقه مع منتخب بلاده في كأس العالم تحت 17 عاما لفت أنظار سيتي الذي ضمه في 2014 ووقع معه أول عقد مقابل 100 ألف يورو فقط، وصعد للفريق الأول بعد عام واحد.

وتلقى إهيناتشو (20 عاما) عرضاً من فريق موناكو بطل فرنسا بنحو 5 ملايين يورو، لكنه فضل الاستمرار في البريميرليغ وبين أنديته الثرية، بفضل حقوق البث التلفزيوني لذا لا يجد ليستر صعوبة في دفع هذا المبلغ الكبير من أجله.

وسجل إهيناتشو 21 هدفا في 64 مباراة مع سيتي، وبدا نجما واعدا وعوض النجم الأرجنتيني سرخيو أغويرو كثيرا في فترات إصابته، لكنه لا يبدو مقنعا لغوارديولا الذي ربما أراد رحيله لفتح الباب أمام النجم أليكسيس سانشيز هداف أرسنال.

وخاض المهاجم النيجيري إهيناتشو 28 مباراة في جميع المسابقات محلياً وأوروبياً الموسم الماضي، وبدأ أساسياً 8 مرات فقط، وسجل 7 أهداف مما يشير إلى عدم رهان غوارديولا عليه في المقام الأول وفضل عليه البرازيلي جيسوس.

ويظل النجم الجزائري إسلام سليماني اللاعب الأغلى في تاريخ ليستر، بعدما ضمه مقابل 29 مليون جنيه إسترليني في العام الماضي، وربما سيصنع شراكة مع إهيناتشو في خط الهجوم أو سيعود إلى سبورتنغ لشبونة البرتغالي، كما تتكهن تقارير صحافية.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة