أخبار عاجلة
الحريري سيحاول تصويب التسوية.. ولكن -
الذكرى الرابعة والسبعون لاستقلال الجمهورية اللبنانية -
الحريري يعود إلى بيروت -

لهذه الأسباب صفقة رودريغز مُميزة لبايرن ميونخ

لهذه الأسباب صفقة رودريغز مُميزة لبايرن ميونخ
لهذه الأسباب صفقة رودريغز مُميزة لبايرن ميونخ

لينكات لإختصار الروابط

فاجأ فريق بايرن ميونخ الألماني الجميع ووقع رسمياً مع النجم الكولومبي جيمس رودريغز قادماً من الإسباني على سبيل الإعارة، لكن ورغم وجود وفرة من النجوم والأسماء المهمة في النادي "البافاري" إلا أن رودريغز سيكون مكسباً للفريق في الموسم الجديد لعدة أسباب.

قيمة كبيرة واسم مهم
لم يظهر النجم الكولومبي جيمس رودريغز كثيراً في الموسم الماضي مع ريال مدريد الإسباني تحت قيادة المدرب زيدان، حتى أنه لم يشارك في المباراة النهائية لدوري أبطال ، ولم يجلس على دكة البدلاء حتى، رغم أنه كان إحدى الصفقات المهمة للنادي "الملكي" في عام 2014، حيثُ لعب 33 مباراة في مختلف البطولات المحلية والأوروبية وسجل 11 هدفاً وصنع 13 تمريرة حاسمة.

ورغم عدم مشاركته في تشكيلة ريال مدريد الموسم الماضي، إلا أن اسم جيمس رودريغز يبقى له قيمة كبيرة في ملاعب كرة القدم، وذلك لأنه يملك إمكانات فنية رائعة قادرة على تطوير أداء أي فريق أوروبي يلعب معه والمهمة المقبلة ستكون في فريق بايرن ميونخ الألماني.

تكلفة صغيرة
انتقل رودريغيز إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء في المستقبل، وكشفت صحيفة "بيلد" الألمانية أن النادي "البافاري دفع حوالى 5 ملايين يورو في السنة الواحدة، مع وجود بند الشراء مقابل حوالي 35.2 مليون يورو، الأمر الذي يعني أن سعر رودريغيز في حال قرر بايرن شراءه سيُناهز حوالى 45.2 مليون يورو.

ولا يُعتبر السعر الذي دفعه النادي "البافاري" مقابل جيمس رودريغز كبير جداً مقارنة بإمكانات النادي المالية الضخمة، خصوصاً أن عقد الإعارة لن يشكل عبئا كبيرا على خزينة النادي "البافاري"، لأنه في حال عدم ظهور رودريغز بأداء لافت سيدفع بالنادي "البافاري" لإعادته إلى ريال مدريد من دون خسارة مالية.

حبيب أنشيلوتي
عاد حبيب أنشيلوتي إلى أحضان المدرب الإيطالي من جديد، هو المدرب الذي منح فرصة ذهبية للمشاركة مع ريال مدريد في عام 2014 وتُوج معه باللقب العاشر في دوري أبطال أوروبا. هو المدرب الذي وثق معه ومنحه مركز أساسي في التشكيلة وحقق أرقاماً وإنجازات كبيرة آنذاك. لعب رودريغز مع أنشيلوتي 46 مباراة وسجل 17 هدفاً وصنع 18 تمريرة حاسمة، ويُعتبر أنشيلوتي من أكثر المدربين الذين عرفوا كيفية توظيف رودريغيز في المركز المناسب.

لاعب متعدد الاستخدام
يتميز جيمس رودريغز بأنه قادر على اللعب في أكثر من مركز مع بايرن ميونخ الألماني، فهو قادر على اللعب في مركز الجناح الهجومي على اليسار أو اليمين، حيثُ لعب مع بورتو البرتغالي وموناكو الفرنسي في الجهتين وقدم مباريات رائعة وسجل أرقاماً مُميزة. ويمكن لأنشيلوتي أن يستخدمه في أكثر من مركز في ظل منافسة كبير مع في خط الوسط بسبب وجود أسماء كبيرة مثل فيدال، تياغو، توليسو، كيميش وسانشيز.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة