المكسيك تسعى لفك العقدة الرسمية أمام ألمانيا المتسلحة بالتاريخ

المكسيك تسعى لفك العقدة الرسمية أمام ألمانيا المتسلحة بالتاريخ
المكسيك تسعى لفك العقدة الرسمية أمام ألمانيا المتسلحة بالتاريخ
يحلم الجميع بلقب كأس القارات، الذي يراود بدوره المنتخب الألماني الشاب، وكذلك نظيره المكسيكي، ويلتقي الطرفان في نصف نهائي البطولة اليوم لتحديد المتأهل إلى النهائي من أجل مواجهة منتخب تشيلي يوم الأحد المقبل، في كازان بعدما أقصى نظيره البرتغالي بضربات الترجيح.

تاريخياً التقى الطرفان في عشر مباريات بمختلف المسابقات (مباريات ودية ورسمية) استطاعت الماكينات الألمانية الفوز في خمس مناسبات، وكان التعادل سيد الموقف أربع مرات، فيما جاء انتصار المكسيك في مرة واحدة فقط.

في يوم 22 ديسمبر/كانون الأول 1962 التقت المكسيك وألمانيا للمرة الأولى في مباراة ودية حضرها 40 ألف متفرج وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ومن ثم عاد الطرفان وتواجها يوم 8 سبتمبر/ أيلول 1971 في هانوفر بألمانيا، وحينها فاز أصحاب الأرض بخماسية نظيفة بفضل تألق الهداف الكبير غيرد مولر، الذي أحرز هاتريك، وبعدها تقابلا في مباراة ودية ثالثة يوم 14 يونيو/حزيران سنة 1997 وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وانتظر الجميع يوم 6 يونيو/حزيران 1978 لمشاهدة أول مباراة رسمية بينهما، وكان ذلك في كأس العالم 1978، حينها اكتسح المنتخب الألماني نظيره بسداسية نظيفة، وتألق آنذاك النجم التاريخي كارل هاينز رومينيغه بتسجيله هدفين إضافة لزميله هاينز فلوكي.

استطاعت بعدها المكسيك تحقيق فوزها الأول سنة 1985 لكن في بطولة ودية مصغرة للغاية، سميت "بدورة أزتيكا"، حينها انتهى اللقاء بنتيجة 2-0، وفي كأس العالم 1986 عاد الطرفان وتواجها مرة أخرى، وتعادلا بدون أهداف وتلك كانت المواجهة الرسمية الثانية في التاريخ.

في عامي 1992 و1993 التقى المنتخبان من جديد في مباراتين وديتين الأولى في ألمانيا، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، والثانية في المكسيك، كانت نتيجتها الختامية التعادل السلبي، لكن الطرفين عادا لمقابلة بعضهما ثانية سنة 1998 في بطولة كأس العالم التي جرت في فرنسا، حينها فازت ألمانيا 2-1، وتقدم لويس هيرنانديز في الشوط الأول لكن يورغن كلينسمان عادل الكفة في الدقيقة 75 قبل أن يخطف أوليفر بيرهوف هدف الفوز في الدقيقة 86.

تعود المواجهة الأخيرة بين المنتخبين إلى عام 2005 والتي كانت رسمية أيضاً حين استضافت ألمانيا بطولة كأس القارات قبل كأس العالم 2006، حينها شهد الوقت الأصلي تعادلاً بنتيجة 3-3 بين الطرفين، قبل أن يظهر بالاك ويخطف الهدف الرابع في الدقيقة 97 مهدياً فريقه المركز الثالث.

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "بي إن سبورتس" تتعاقد مع شركة لمكافحة "سرقة"بث المباريات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة