أخبار عاجلة
قاسم هاشم: نرفض تصنيف “حزب الله” بالمنظمة الارهابية -
اجتماع لتوحيد المعارضة السورية بالرياض 22 نوفمبر -
أرفع مسؤول صيني يصل كوريا الشمالية منذ عام -
بالفيديو: رسالة مزيلة بـ”الرصاص”إلى سعد الحريري -
الحريري: سأتوجه إلى بيروت للمشاركة في عيد الاستقلال -
“قوى الأمن”: ضبط 9542 مخالفة سرعة زائدة خلال أسبوع -
"OnePlus" تغزو الأسواق بهاتف ينافس آيفون وسامسونغ! -
كمنضدة على شرفة حرب -

هذا ما يمكنك فعله بقيمة العرض المقدم إلى مبابي

هذا ما يمكنك فعله بقيمة العرض المقدم إلى مبابي
هذا ما يمكنك فعله بقيمة العرض المقدم إلى مبابي
بات النجم الفرنسي كيليان مبابي من أبرز الأسماء على الساحة الأوروبية، حيث تتصارع الأندية لضمه، وهو الذي تألق مع نادي موناكو الفرنسي، وقد يصل سعر اللاعب إلى 135 مليون يورو، أي ما يعادل 154 مليون دولار أميركي، حيث يسعى إلى التعاقد معه، إضافة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وحتى أرسنال الإنكليزي، لكن ما الذي يمكن فعله بهذا المبلغ؟ أو كيف يمكن جمعه حتى؟

-يتحصّل سائق سيارات الفورمولا 1، البريطاني لويس هاميلتون، على مبلغ 46 مليون دولار في العام من خلال السباقات التي يخوضها والرعاة الذين يروّج لهم، وبالتالي فإنه يحتاج إلى ثلاث سنوات و4 أشهر تقريباً حتى يجمع المبلغ المدفوع في مبابي، والذي قد يحوله إلى أغلى لاعب في التاريخ.

-في حال وصل سعر مبابي إلى 154 مليون دولار، فإن ذلك سيعادل صفقة انتقال مجموعة من الأساطير دفعة واحدة. صحيح أن الأرقام في الماضي كانت مختلفة عن اليوم، وحتى قيمة الدولار الأميركي، لكن بثمن مبابي كان يمكن شراء روبرتو باجيو حين انتقل من فيورنتينا إلى يوفنتوس، ورود خوليت من أيندهوفن إلى ميلان، ودييغو أرماندو مارادونا من إلى نابولي، وباولو روسي من يوفنتوس إلى فيتشينزا، ويوهان كرويف من أياكس إلى برشلونة، وجان بيير بابان من مارسيليا إلى ميلان، وألان شيرار من بلاكبر روفرز إلى نيوكاسل، وعمر سيفوري من ريفر بليت إلى يوفنتوس، ولويس سواريز من برشلونة إلى إنتر ميلان عام 1961.

-هل سمعتم يوماً بفندق "بريزدنت ويلسون"؟ أي فندق الرئيس ويلسون، والذي يقع في سويسرا، وقد أطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى رئيس الأميركية الثامن والعشرين، وهو يقع في جنيف على بحيرة ليمان، ويعتبر الجناح الملكي في الفندق الأغلى في العالم، حيث يصل سعر قضاء ليلة هناك إلى 68 ألف دولار، وبالتالي فإن بثمن مبابي يمكنك البقاء هناك 2270 ليلة، أي ما يعادل ست سنوات وشهرين.

-بالتأكيد يعلم عشاق السيارات في العالم أن سيارة "ماكلارين P1 LM" هي الأغلى في عام 2017، حيث يبلغ سعرها 3.7 ملايين دولار، ومن دون شك صُنع منها عدد محدود فقط، وهي تمتلك مميزات مذهلة، وبالتالي يمكنك بسعر مبابي أن تشتري 41 سيارة من هذا النوع الفاخر.

-هناك بعض الأكلات في العالم التي تباع بأسعار خيالية، لكن هل سمعتم يوماً بطبق يُدعى "أكلة الكمأة الإيطالية البيضاء"، هذا النوع من الطعام يعتبر من الفطريات، ويصل سعره إلى 106.406 دولارات، وبالرغم من أنه نادر الوجود، إلا أنه يمكنك أن تأكل 963 مرة منه في حال كنت تمتلك ثمن مبابي.

-الممثل سيتوارت هيوز يمتلك أغلى هاتف في العالم من إنتاج شركة ، مميزاته أنه يحتوي على ذاكرة تصل إلى 32 غيغابايت، لكن ليس هذا هو الأمر المهم، فهو مرصع بأنواع من المجوهرات والألماس وكذلك البلاتينيوم، ويبلغ سعره 8 ملايين دولار، وفي حال كان لديك 154 مليون دولار فإنه يمكنك شراء 19 نسخة مماثلة.

-يعتبر هاري وينستون من أشهر مصنعي المجوهرات في العالم، وبمناسبة الذكرى الخمسين لشركته العالمية، قام بتصنيع حذاء نسائي أطلق عليه اسم "Ruby slippers" وبلغت تكلفته 3 ملايين دولار أميركي، وبالتالي إذا كنت تمتلك مبلغاً كبيراً مثل ثمن مبابي فإنه يمكنك شراء 51 حذاء مماثلا.

-صحيح أن النجم السويسري روجيه فيدرير يحصد في العام أكثر من 50 مليون دولار جراء الإعلانات التي يقوم بها، إلا أنه وفي عالم التنس جمع مبلغ 104.445.185 دولارا منذ انطلاق مسيرته عام 1998، وذلك من خلال مشاركته في البطولات وتحقيق الكثير من الألقاب، لكنه بحاجة إلى مبلغ 50 مليون دولار تقريباً حتى يتمكن من جمع ثمن مبابي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة