أخبار عاجلة

عائدات نهائي "الدرع الخيرية" لأسر ضحايا حريق برج "غرينفل"

عائدات نهائي "الدرع الخيرية" لأسر ضحايا حريق برج "غرينفل"
عائدات نهائي "الدرع الخيرية" لأسر ضحايا حريق برج "غرينفل"
تقرر رسمياً أن يُخصص ريع المباراة النهائية التي ستجمع فريقي أرسنال وتشلسي ضمن نهائي كأس الدرع الخيرية لكرة القدم في السادس من شهر آب/أغسطس المقبل، لمساعدة أهالي ضحايا حريق برج غرينفل في لندن والذي أسفر عن وقوع عشرات الوفيات.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية فقد أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن ريع المباراة التي سيحتضنها ملعب "ويمبلي" الشهير وتجمع بين بطل الدوري الإنكليزي الممتاز تشلسي وبين أرسنال بطل كأس الاتحاد الإنكليزي، سيخصص للأسر المتضررة، ومن المتوقع أن يتم جمع مبلغ يقدر بـ 1.25 مليون جنيه إسترليني (1.59 مليون دولار).

واتفقت الأطراف جميعها، بما فيها الاتحاد الإنكليزي والرعاة وناديا تشلسي وأرسنال، على أن يخصص الريع لصالح أسر ضحايا الحريق الذي وقع الأسبوع الماضي في برج غرينفل المكون من 24 طابقا غرب لندن، وتسبب بوفاة 79 شخصا على الأقل.

وقال غريغ كلارك رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم في بيان إنه يأمل أن تشكل البادرة فرصة لتقديم المساعدة لأسر الضحايا والمصابين من خلال مباراة الدرع الخيرية، مشيرا إلى أنه "مثل كل البلاد نشعر بحزن عميق بسبب الحادث المروع في برج غرينفل، سوف نكون متحدين أمام هذه الخسارة المأساوية".

وقال الرئيس التنفيذي لأرسنال إيفان غازيديس بأن ناديه "مستعد لأن يقف جنبا إلى جنب مع تشلسي في خدمة المجتمع والتعبير عن دعمنا وتضامننا لأولئك الذين فقدوا الأهل والأصدقاء ومنازلهم في أعقاب هذا الحادث المأساوي" فيما قال رئيس تشلسي بروس باك: "نحن في نادي تشلسي لكرة القدم نأمل أن تقدم مباراة درع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم مع أرسنال الدعم مرة أخرى للضحايا".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة