مينديش وراء اتهامات الضرائب لنجوم كرة القدم

مينديش وراء اتهامات الضرائب لنجوم كرة القدم
مينديش وراء اتهامات الضرائب لنجوم كرة القدم
تتوالى بشكل مستمر اتهامات السلطات الإسبانية للاعبي كرة قدم مشاهير بالتهرب الضريبي عبر إخفاء أرباح حقوق استغلال الصور، وسلطت الأضواء بشكل خاص على جميع صفقات وكيل اللاعبين الشهير جورجي مينديش.

ويواجه معظم النجوم الذين يدير البرتغالي مينديش أعمالهم اتهامات ضريبية وعلى رأسهم مواطنه وصديقه الشخصي كريستيانو رونالدو الذي يفكر في الرحيل عن ريال مدريد، بطل إسبانيا وأوروبا، بسبب هذه الاتهامات.

ويواجه رونالدو اتهامات بالتهرب من دفع 14.7 مليون يورو، ويصر اللاعب الأفضل في العالم أربع مرات على براءته قبل المثول أمام القضاة يوم 31 يوليو/ تموز المقبل.

لكن رونالدو ليس الوحيد الذي طاولته هذه التهمة من عملاء مينديش، إذ لحقت التهم بزميله السابق في الريال أنخل دي ماريا، لكنه توصل لاتفاق مع سلطات الضرائب لتسوية قضيتين، أما آخر الضحايا فكان الكولومبي خيميس رودريغيز.

وواجه بيبي زميل رونالدو في الريال ومنتخب البرتغال نفس التهمة بالتهرب من دفع ثلاثة ملايين يورو. وبالمثل واجه لاعبان برتغاليان آخران بصفوف الريال وهما فابيو كوينتراو وريكاردو كارفاليو نفس التهمة بنقل حقوق استغلال الصور إلى شركات في بنما للتهرب من سداد الضرائب في إسبانيا.

ورغم انتقال المدرب جوزيه مورينيو إلى إنكلترا لتدريب تشلسي ثم مانشستر يونايتد إلا أن اتهامات التهرب الضريبي طاولته حاليا عن فترته مع ريال مدريد، وسط مزاعم بالتنصل نن دفع 3.3 ملايين يورو لكن المدرب البرتغالي نفى ذلك.

وبعيدا عن الريال واجه وكلاء آخرون لمينديش نفس الاتهامات مثل راداميل فالكاو وجاكسون مارتينيز ودييغو كوستا خلال فترتهم مع أتلتيكو مدريد إضافة إلى فيليبي لويس اللاعب الحالي للفريق ذاته.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة