الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطالب بـ "الحياد السياسي"

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطالب بـ "الحياد السياسي"
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يطالب بـ "الحياد السياسي"
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حرصه على الحفاظ على مبادئ الحياد السياسي بعدما وجه خطاباً رسمياً للاتحادات الوطنية المنضوية تحت لوائه طالبها باحترام تلك المبادئ في مختلف المحافل الكروية في القارة الآسيوية.

وخاطب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحادات الوطنية الأعضاء، مشدداً على أن جميع أطراف اللعبة في كرة القدم الآسيوية يجب أن تحترم مبادئ الحياد السياسي خلال تلك المرحلة.

وشدد الاتحاد الآسيوي في بيانه الذي نشره على موقعه الرسمي في شبكة الإنترنت، على أن هذا المبدأ يعتبر الحجر الأساسي بالنسبة له وللحركة الرياضية العالمية، وهو ما ينعكس في المادة 3.2 من النظام الأساسي في الاتحاد التي تنص على أن: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيادي في جميع الأمور السياسية والدينية".

وشددت الرسالة التي وجهها الاتحاد للدول المنتسبة له على أن الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تلتزم بالمادة 14.4 والتي تقول: "الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تدير شؤونها باستقلالية ودون تدخل من أطراف أخرى".

وأوضحت الرسالة: "يطالب الاتحاد الآسيوي أطراف اللعبة أن تحترم المبادئ الأساسية في المستقبل، وفي هذا الشأن فإن الاتحاد يشدد على المادة السادسة من النظام الأساسي، والتي تنص: "كل شخص ومنظمة ملتزم بشكل مباشر أو غير مباشر بهذا النظام الأساسي، يجب أن يحترم النظام وأي تعليمات وتوجيهات وقرارات أخرى صادرة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

وأعلن الاتحاد الآسيوي أنه لن يتردد في اتخاذ قرارات انضباطية أو عقوبات تجاه أي مخالفة لمبادئ النظام الأساسي، بحيث سوف يتم توجيه التعليمات إلى كل مراقبي المباريات الذين يتم تعيينهم من أجل التبليغ عن أي مخالفة تحدث في المباريات وفي مختلف المسابقات التابعة للاتحاد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أزمات مبابي تتواصل.. رفض ترك التدريبات بعد مشادة جديدة
التالى لاعب واعد بريال مدريد انتهى به الحال إلى"سائق حافلات"

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة