المنتخب المصري مهدد بالاستبعاد من كأس العالم

المنتخب المصري مهدد بالاستبعاد من كأس العالم
المنتخب المصري مهدد بالاستبعاد من كأس العالم

لم يتردد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في توجيه إنذار رسمي للاتحاد المصري، بشأن الممارسات الأخيرة التي قام بها أفراد ينتمون إلى المنتخب أو الأندية المصرية المشاركة في المنافسات الأفريقية للأندية، مع قنوات "بي إن سبورتس" القطرية.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا شديد اللهجة من الاتحاد الأفريقي، يدعوه خلالها إلى الامتثال للوائح الاتحاد الأفريقي والتعامل بشكل مثالي مع القنوات الناقلة حصرياً لمنافسات الاتحاد الأفريقي.

كما ذكّر البيان المرسل بإشراف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، الاتحاد المصري بأن القرار الأول ستكون نتائجه مالية، ثم سيتم اللجوء بعد ذلك إلى الإجراءات التأديبية والتي تصل إلى حد الاستبعاد من المشاركات القارية.

وشكل الخطاب صدمة للجماهير والمسؤولين عن الكرة المصرية، خاصة أن قواعد الرياضة ولوائحها ترفض بشكل قطعي تداخل السياسة في الرياضة، وبأن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يتردد في التدخل بحزم في مثل هذه المواقف.

وكان نجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام "ميدو" قد اعتبر أن طريقة التعامل مع "بي إن سبورتس" كانت بشكل مبالغ فيه، وقال في تغريدة على حسابه في تويتر: "ليس من حق أي مسؤول عدم حضور مؤتمر بسبب خلافه مع قناة مهما كانت الأسباب؛ ومن حقك أن تعتذر عن الردّ بأدب عن السؤال الموجّه لك من مراسلها".

وأضاف: "ما نراه الآن في رأيي فيه مزايدة كبيرة جدًا على الجمهور والمشاهدين، والتعامل مع الإعلام باحترام جزء من عمل أي لاعب أو أي مدرب أو أي مسؤول، المزايدة على حساب مراسل غلبان يؤدي عمله لن يجعلك تظهر وطنيًا، بل سيجعلك تظهر كشخص لا يعرف واجبات عمله وما له وما عليه".
(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة