بعد الفوز على كوريا الجنوبية.. فوساتي يترك تدريب قطر

بعد الفوز على كوريا الجنوبية.. فوساتي يترك تدريب قطر
بعد الفوز على كوريا الجنوبية.. فوساتي يترك تدريب قطر


أعلن الأوروغواياني خورخي فوساتي، استقالته من منصبه كمدير فني للمنتخب القطري الأول لكرة القدم، بعد تحقيق "العنابي" انتصارا هاما على كوريا الجنوبية، بثلاثة أهداف مقابل اثنين في منافسات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ولم يقدم فوساتي الأداء المنتظر مع المنتخب القطري، حيث يحتل المركز قبل الأخير في التصفيات المؤهلة للمونديال، وهو ما صعب مهمة الفريق في مواصلة الصراع من أجل التأهل إلى البطولة الأهم على صعيد المنتخبات العام المقبل، ولكن يبدو أن القرار كان مفاجئا من قبل المدير الفني.

وأشار فوساتي إلى أن قراره ليس له علاقة بالأوضاع السياسية التي تمر بها منطقة مؤخرا، معربا عن سعادته بتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية، وحزنه في الوقت ذاته، مع تضاؤل فرص في التأهل لمونديال روسيا، وهو الهدف الذي كان يسعى إليه "العنابي" قبل استضافة مونديال 2022.

ومن جانبه أكد الاتحاد القطري أنه ستتم مناقشة المدرب الأوروغواياني بشأن هذا القرار، الذي جاء بشكل مفاجئ، مشيرا إلى أنه في حالة إصرار المدير الفني على قراره سيتم تعيين الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب الأولمبي بدلا منه بشكل مؤقت.

وقال الشيخ حمد بن خليفة رئيس الاتحاد القطري في تصريحات صحافية "سيكون سانشيز مديرا فنيا للمنتخب الأول خلال الفترة المقبلة، إذا سيشهد المنتخب العديد من التغييرات وسيكون خليطا بين عناصر المنتخب الأولمبي السابق ونجوم المنتخب الأول الحالي".

يشار إلى أن سانشيز قاد قطر للفوز بمنافسات كأس الأمم الآسيوية للشباب عام 2014، لأول مرة في تاريخه، بينما لم يكمل فوساتي العام مع المنتخب القطري الأول الذي لم يحقق خلاله نجاحات تذكر على صعيد النتائج في تصفيات المونديال.

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستراليا تكتسح إيران وتُتوج بلقب كأس آسيا لكرة السلة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة