نادال يحصد لقب رولان غاروس ويدخل التاريخ

نادال يحصد لقب رولان غاروس ويدخل التاريخ
نادال يحصد لقب رولان غاروس ويدخل التاريخ

لينكات لإختصار الروابط

دخل نجم التنس الإسباني رافائيل نادال التاريخ من أوسع أبوابه حين حقق لقب بطولة رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، وهي التي تعتبر ثاني دورات الغراند سلام لهذا الموسم، وذلك على إثر فوزه على اللاعب السويسري ستاليناس فافرينكا بثلاث مجموعات نظيفة، بواقع 6-2 و6-3 و6-1.

واحتاج نادال إلى ساعتين و6 دقائق من أجل كتابة تاريخٍ جديد في عالم التنس، حين بات أول لاعب في فئة الرجال يحقق اللقب عشر مرات في الغراند سلام، مع العلم أنه أكثر من توج كذلك برولان غاروس، وهو الذي يطلق عليه لقب ملك الملاعب الترابية.

ووصل صاحب الـ31 عاماً إلى اللقب رقم 73 في مسيرته، وهو الذي ضمن استعادة المركز الثاني في تصنيف لاعبي التنس بعد هذا الانتصار، إضافة إلى ذلك تمكن من حمل اللقب للمرة الثالثة في مسيرته برولان غاروس بعد 2008 و2010 من دون خسارة أي شوط.

لم يقتصر الأمر على هذا الحد فقط، بل إن رافا عانق اللقب الـ15 في الغراند سلام (10 في رولان غاروس ولقبين في ويمبلدون ومثلهما في المفتوحة ولقب في أستراليا) وبذلك تجاوز النجم الأميركي السابق بيت سامبراس صاحب الـ14 لقباً، واقترب من النجم السويسري روجيه فيدرير الذي ما زال في الملاعب حتى الآن وبرصيده 18 لقباً.

وكان نادال في الفترة الماضية قد عانى من آثار الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، لكنه عاد تدريجياً إلى مكانه الطبيعي واستعاد مستواه، حتى استطاع أن يسيطر بشكل كبير على موسم الملاعب الترابية هذا العام، بعدما توج بلقب بطولة مونتي كارلو وبرشلونة ومدريد وخسر في ربع النهائي بطولة روما.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة