أخبار عاجلة
خطوات لتعبئة الناخبين المغتربين -
وهبي: معالجة الوضع الاقتصادي تكون بزيادة النموّ -
خليل استمهل الحريري لمراجعة مشروع الموازنة -
الوضع الحكومي ليس على ما يرام -
ملفا النازحين والعقوبات يتصدّران روزنامة بيروت -
الانتخابات في موعدها -
ريفي: لاستدعاء السفير الإيراني رداً على كلام روحاني -

نجم برشلونة السابق: فكّوا الحصار عن قطر

نجم برشلونة السابق: فكّوا الحصار عن قطر
نجم برشلونة السابق: فكّوا الحصار عن قطر


طالب نجم الكرة الهولندية، ولاعب الإسباني والريان القطري سابقاً، رونالد دي بور، بإنهاء الأزمة السياسية الخليجية، التي بدأت مع قطع أكثر من دولة علاقاتها مع ، مشيراً إلى أن الجانب الإنساني أهم من السياسة، ولا يجب أن تتسبب هذه الأزمات في معاناة الشعوب بأي شكل من الأشكال.

وكتب دي بور تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "لا تجعلوا السياسة تفرق بين العائلات وتحرم الأشخاص من حاجاتهم الأساسية.. فكّوا الحصار عن قطر"، ليعرب عن آماله في انتهاء الأزمة في أقرب فرصة.

وشهدت الأيام الماضية توتراً على الصعيد السياسي بين قطر وجاراتها الخليجية السعودية والإمارات والبحرين، إلى جانب ، ووصل الأمر إلى إيقاف توريد بعض البضائع، وإلغاء الرحلات الجوية وإغلاق الحدود البرية.

ولم تؤثر الأزمة على قطر اقتصاديا حتى الآن، إذ أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني أن الاقتصاد القطري قوي بما يكفي لتجاوز الأزمة الحالية، لافتا إلى أن البلاد لديها بدائل عديدة للحفاظ على وتيرة استيراد السلع الغذائية والاستهلاكية وتزويد السوق المحلية بها، فإمدادات السلع لن تتأثر بهذه المقاطعة، بل ستظل متواصلة بنفس الوتيرة، ولكن من مصادر أخرى غير تلك الدول الخليجية الثلاث.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة