أخبار عاجلة

هاميلتون ينطلق من الصدارة في كندا.. ويعادل رقم سينا

هاميلتون ينطلق من الصدارة في كندا.. ويعادل رقم سينا
هاميلتون ينطلق من الصدارة في كندا.. ويعادل رقم سينا


ينطلق النجم البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، من الصدارة في سباق الجائزة الكبرى الكندي لمنافسات فورمولا 1، وذلك بعد تحقيق أفضل توقيت في سباق تحديد المراكز متفوقا على الألماني سباستيان فيتل (فيراري) وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس، الثاني والثالث على الترتيب.

ونجح هاميلتون في معادلة رقم البرازيلي الراحل، إيرتون سينا، بالانطلاق من المركز الأول للمرة الـ65 في مسيرته، وهو الرقم المرشح للزيادة في المنافسات القادمة، حيث يسعى النجم البريطاني لاستعادة الصدارة من فيتل الذي يقدم أداء مميز هذا الموسم.

وفي مراكز الانطلاق العشرة الأولى جاء كل من الفنلندي كيمي رايكونين (فيراري) رابعا، وتلاه الهولندي ماكس فيرستابين (ريد بول)، وكان المركز السادس من نصيب، الأسترالي دانييل ريكاردو، وسينطلق البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا (ويليامز) من المركز السابع، ويليه المكسيكي سرخيو بيريز والفرنسي إستيبان أوكون (فورس إنديا) ويختتم الألماني نيكو هالكنبرغ (رينو) قائمة العشرة الأوائل.

ويحتل فيتل صدارة الترتيب العام في بطولة العالم، برصيد 129 نقطة، مبتعدا بفارق 23 نقطة عن هامليتون أقرب منافسيه (104)، والذي يسعى إلى العودة بقوة إلى المنافسة في السباقات المقبلة، لمواصلة سعيه في الحفاظ على اللقب.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نجما "الملكي" سابقاً على رادار برشلونة لتعويض رحيل نيمار

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة