من جيرونا إلى هاميلتون...أبطال الأسبوع في الرياضة

من جيرونا إلى هاميلتون...أبطال الأسبوع في الرياضة
من جيرونا إلى هاميلتون...أبطال الأسبوع في الرياضة

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي. "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

جيرونا بطل كتالونيا
فاجأ فريق جيرونا الصاعد حديثاً إلى مصاف أندية الليغا الإسبانية البطل ، وذلك بعد أن كبده خسارة مُدوية (2 – 1) في ملعبه في أقليم كتالونيا. وقدم فريق جيرونا عرضا كرويا رائعا واستغل الأخطاء الدفاعية الفادحة للنادي "الملكي" وقلب تأخره من هدف إلى فوز بهدفين. وبهذه الخسارة يبتعد عن ريال مدريد بفارق ثماني نقاط بعد مرور عشر جولات من الدوري الإسباني.

هاميلتون بطل فورمولا 1
تُوج السائق البريطاني لويس هاميلتون رسمياً بلقب بطولة فورمولا 1 لعام 2017، وذلك رغم حصده المركز التاسع في سباق جائزة المكسيك، واستغل هاميلتون حلول منافسه المباشر سيبستيان فيتيل في المركز الرابع، ليُتوج السائق البريطاني رسمياً بلقب العالم للمرة الرابعة في مسيرته الرياضية. يُذكر أن هاميلتون كان يكفيه الحلول خامساً أو تاسعاً للتتويج شرط عدم فوز فيتيل بسباق المكسيك.

فيدرير بطل التنس
حصد النجم السويسري روجيه فيدرير لقب بطولة بازل للتنس، وذلك بعد أن تفوق في المباراة النهائية على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بمجموعتين مقابل واحدة. وصنع السويسري الفارق بفضل خبرته الكبيرة على أرض الملعب والتي منحته أفضلية كبيرة على منافسه الأرجنتيني. وبات فيدرر يبتعد بفارق 1460 نقطة فقط عن نادال متصدر التصنيف العالمي، مع تبقي دورتين هما دورة باريس للماسترز ألف نقطة الأسبوع المقبل، وبطولة الماسترز في لندن.

الزمالك بطل أفريقيا لليد
تُوج فريق الزمالك المصري بلقب بطولة أفريقيا لكرة اليد، وذلك بعد فوزه في مباراة الدور النهائي على حساب الترجي الرياضي التونسي بنتيجة (31 – 29). يُذكر أن حكم اللقاء أوقف اللقاء قبل النهاية بحوالي عشر ثوان، بسبب غضب الجماهير التونسية في المدرجات والتي أثارت فوضى كبيرة في الملعب.

تونس بطلة الكرة الطائرة
حصد المنتخب التونسي لقب بطولة أفريقيا للكرة الطائرة بعد تفوقه على المنتخب المصري مستضيف البطولة، بثلاثة أشواط نظيفة تفاصيلها (25 – 22) و(25 – 22) ثم (25 – 15). كما وسيطر المنتخب التونسي على الجوائز الفردية أيضاً بعد حصول إسماعيل معلى بجائزة أفضل لاعب، وخالد بن سليماني بجائزة أفضل معد، وأنور التوارغي بجائزة أفضل لاعب في مركز "الليبيرو".

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة