أخبار عاجلة

فورمولا1..هاميلتون يحسمها ويتوج بطلا للعالم للمرة الرابعة

فورمولا1..هاميلتون يحسمها ويتوج بطلا للعالم للمرة الرابعة
فورمولا1..هاميلتون يحسمها ويتوج بطلا للعالم للمرة الرابعة

 توج السائق البريطاني لويس هاميلتون بلقب بطولة العالم للفورمولا1 للمرة الرابعة في تاريخه، على الرغم من حلوله تاسعا في جائزة المكسيك الكبرى الأحد، والذي فاز فيه سائق فريق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن في سباق مثير شهد العديد من المفاجآت.

وضمن "سائق مرسيدس" هاميلتون لقب البطولة رسمياً، بعدما اكتفى منافسه المباشر في الترتيب العام الألماني سباستيان فيتل سائق فيراري بالمركز الرابع ما منح الأفضلية لهاميلتون الذي دخل متصدرا لبطولة العالم.

وشهد السباق تغييرات دراماتيكية من اللفة الأولى، اذ وقع احتكاك بين سيباستيان فيتل أول المنطلقين وفيرشتابن الثاني، ولدى محاولة هاميلتون ثالث المنطلقين الاستفادة، حصل احتكاك ثان بينه وبين سباستيان فيتل واصطدم الجناح الأمامي لسيارة فيراري بالإطار الأيمن الخلفي لسيارة هاميلتون مما أدى لثقبه.

وكان يكفي هاميلتون إنهاء السباق في المركز الخامس أو التاسع، طالما لم يفز منافسه الألماني على صدارة الترتيب بالسباق والذي كان يحتاج إلى حصد 16 نقطة أكثر من غريمه سائق مرسيدس للإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب حتى الجولة المقبلة في البرازيل.

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس (مرسيدس) في المركز الثاني، فيما جاء الفنلندي كيمي رايكونن ثالثا وجاء فيتيل رابعا، ويعد هذا هو اللقب الرابع في مسيرة السائق البريطاني بعد أعوام 2008 (مع مكلارين) و2014 و2015 ونسخة العام الحالي مع مرسيدس، ويتساوى مع فيتل الذي حقق اللقب في أربع مناسبات متتالية (2010-2013). 

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة