إسبانيا تفصل "شقيقة غوارديولا"عن عملها كسفيرة للدولة بسبب كتالونيا

إسبانيا تفصل "شقيقة غوارديولا"عن عملها كسفيرة للدولة بسبب كتالونيا
إسبانيا تفصل "شقيقة غوارديولا"عن عملها كسفيرة للدولة بسبب كتالونيا
ستغادر شقيقة المدرب الكتالوني بيب غوارديولا منصبها كسفيرة لإسبانيا في الدنمارك رسميا بعدما أعلنت الحكومة الإسبانية إقالتها، على غرار جملة تغييرات أجرتها بعد الأحداث التي شهدها إقليم كتالونيا المطالب بالاستقلال عن البلاد.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية؛ فإن "فرانشيسكا غوارديولا" شقيقة المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي ومدرب السابق الداعم للاستقلال تم إيقاف عملها رسميا كسفيرة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وجاءت مغادرة فرانشيسكا منصبها بعدما قامت الحكومة بتفعيل المادة 155 عقب إعلان إقليم كتالونيا انفصاله عن إسبانيا ومطالبته بالاستقلال وضمن إجراءات اتخذتها الحكومة لإعادة الأمور إلى نصابها في الإقليم ولاستعادة الحياة الطبيعية في كتالونيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسبانية نشرت بياناً رسمياً أكدت فيه إيقاف جميع سفراء إسبانيا في الخارج التابعين لإقليم كتالونيا تحديدا باستثناء بروكسل في بلجيكا، في ظل أزمة الإقليم المطالب بالاستقلال.

ويعتبر مدرب مانشستر سيتي وابن الإقليم الكتالوني بيب غوارديولا أحد المؤيدين للاستقلال وسبق أن صرح مرارا بذلك الأمر وأثار غضب الإسبان الرافضين لانفصال الإقليم الكتالوني عن البلاد.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة