أخبار عاجلة
عفيفة لعيبي.. عن المرأة في عزلتها -
يوتيوب يحظر إحدى أكثر القنوات مشاهدة في العالم! -
نتنياهو لماكرون: أدرس مهاجمة أهداف إيرانية بسوريا -
هواوي تطلق أحدث هواتفها نهاية العام الجاري -
بالفيديو: اندلاع حريق في مستشفى رفيق الحريري -

29 أكتوبر وحكايات ثلاث..من راؤول وإنييستا إلى العملاق بوفون

29 أكتوبر وحكايات ثلاث..من راؤول وإنييستا إلى العملاق بوفون
29 أكتوبر وحكايات ثلاث..من راؤول وإنييستا إلى العملاق بوفون

لينكات لإختصار الروابط

يوم 29 أكتوبر ليس عادياً أبداً بالنسبة لثلاثة نجوم. هذا التاريخ شهد انطلاقة مسيرة الحارس العملاق جيانلويجي بوفون مع المنتخب الإيطالي والمهاجم الإسباني راؤول غونزاليس مع وأندريس إنييستا مع .

نبدأ في البداية مع صاحب الـ40 عاماً حالياً، المهاجم المميز راؤول، الذي انطلقت رحلته في عالم كرة القدم الاحترافي من بوابة النادي الملكي عام 1994، حين شارك أمام ريال سرقسطة على ملعب "لا روماريدا" خارج الديار، ونجح بصناعة هدفٍ لإيفان زامارونا ليخطف الأضواء بشكل لافت، ويصبح بعدها أيقونة لفريق العاصمة بتحقيقه ألقاباً بالجملة وصلت إلى 16 بطولة منها ثلاثة في دوري أبطال .

نصل بعدها إلى عام 1997 والذي كان شاهداً على يوم يذكره الجميع، فوسط ثلوج روسيا ومعاناة إيطاليا للتأهل إلى مونديال 1998 في فرنسا بالملحق الأوروبي، تعرض الحارس المخضرم جيانلوكا باليوكا للإصابة في الشوط الأول، مما دفع المدرب تشيزاري مالديني آنذاك لإقحام الشاب جيانلويجي بوفون الذي كان يبلغ من العمر 19 عاماً، ليتحول بعدها إلى أسطورة في هذا المركز ويحقق لقب كأس العالم 2006.


وضع الإسباني أندريس إنييستا في سجلات نادي برشلونة حتى الأزل، فهو الذي بدأ مسيرته في مثل هذا اليوم عام 2002 بمواجهة نادي ريكرياتيفو، لينجح بعدها في تحقيق لقب الدوري الإسباني ثماني مرات وكأس الملك في 5 مناسبات إضافة لأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.
اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقنية الـ"VAR" تؤكد قيمتها..وتُنصف نابولي في قمته أمام ميلان
التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة