أخبار عاجلة
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -
الشرطة القضائية تحضر الى منزل مرسال غانم مجددًا -
"غوغان - رحلة تاهيتي": عملية تجميل لـ"مغامرة" فرنسية -
"الرؤية" بعيني جون برجر -

الأهلي يتحدى النجم من أجل التأهل إلى نهائي الأبطال

الأهلي يتحدى النجم من أجل التأهل إلى نهائي الأبطال
الأهلي يتحدى النجم من أجل التأهل إلى نهائي الأبطال

لينكات لإختصار الروابط

تنتظر جماهير الكرة العربية بشغف القمة العربية الأفريقية المرتقبة بين الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي في إياب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم على استاد برج العرب في الإسكندرية، وبإدارة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز، وكان فريق جوهرة الساحل قد واصل تفوقه على نظيره المصري في سوسة وهزمه بهدفين مقابل هدف في مباراة الذهاب.

وتحظى المباراة، والتي يحضرها 50 ألف متفرج، بأهمية كبيرة لدى الفريقين لكونها في فترة ازدهار الكرة في البلدين بصعود المنتخب المصري إلى مونديال روسيا 2018 رسمياً، واقتراب المنتخب التونسي من الإنجاز نفسه بشكل يكاد يكون مضموناً، فالأهلي المصري يسعى لاستعادة اللقب الذي غاب عنه منذ أربعة أعوام.

أما الفريق التونسي، والذي عاد إلى نصف النهائي للمرة الأولى بعد غياب دام عشر سنوات، فيعتمد على عدم الهزيمة في أية مباراة من هذه النسخة، واكتمال صفوفه وأيضاً تفوق المنتخب التونسي على نظيره المصري، وصيف البطولة الأفريقية في الغابون 2017، بهدف دون رد في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون 2019.

وفي تعليقه على المواجهة المرتقبة، قال حسام البدري، مدرب الأهلي المصري: "لا شك أن مواجهة النجم الساحلي لن تكون سهلة على الإطلاق لرغبة الفريق التونسي في الصعود للدور النهائي، الدوافع بالطبع مختلفة بين البطولتين المحلية والأفريقية".

وتابع البدري حديثه: "لا ينقصنا إلا التوفيق في هذه القمة الصعبة على الفريقين، وليس الأهلي وحده، نأمل في الفوز والتأهل للدور النهائي في طريقنا لاسترداد اللقب الأفريقي، نطالب فقط بالعدالة التحكيمية، نحترم منافسنا كفريق عنيد ومقاتل حتى خارج أرضه، ولكننا لن نتنازل عن الفوز والمضي قدما نحو اللقب، الفريقان كتاب مفتوح، ولا يوجد ما يخفيه طرف عن الآخر".

بينما قال هوبير فيلود مدرب النجم الساحلي:" النتيجة في مباراة الذهاب إيجابية، ولكن الفارق في الأهداف غير مطمئن، وعموماً لعبنا شوطاً من المواجهة في سوسة، ويبقي الأهم في مدينة الإسكندرية لتحديد صاحب بطاقة التأهل لنهائي البطولة، عندنا دوافع كما عند الأهلي دوافع".

وواصل مدرب النجم الساحلي: "أثق باللاعبين وقدراتهم وخبراتهم في التعامل مع مثل هذه المباريات الحاسمة والكبيرة، لن نلعب مدافعين كما يتوقع المراقبون، بل سنهاجم من أجل التسجيل، ولكن بتوازن وذكاء يجعلنا أصحاب المبادرة، فنحن لم ننس أن شباكنا اهتزت في الذهاب أمام الفريق المصري الذي سيضعنا تحت ضغط كبير وتسانده جماهير كثيرة تتطلع للنهائي الأفريقي مثلنا جماهيرنا".

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة