أخبار عاجلة
الإرهاب يضرب بلداناً أكثر.. لكن ضحاياه تتناقص -
عودة الحريري بداية المواجهة مع حزب الله وإيران -

أسطورة ألعاب القوى يختار "تشكيلة الأحلام" في كرة القدم

أسطورة ألعاب القوى يختار "تشكيلة الأحلام" في كرة القدم
أسطورة ألعاب القوى يختار "تشكيلة الأحلام" في كرة القدم
كشف أسرع عدّاء في التاريخ، الجامايكي يوسين بولت، عن تشكيلته المثالية في عالم كرة القدم التي يعشقها إلى جانب ألعاب القوى، وذلك في حوار رسمي أجراه مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وأكد فيه تطلعه لبدء مسيرته في عالم الساحرة المستديرة.

وحصد بولت في "أم الألعاب" ما لم يحصده أحد غيره بعدما حصد ميداليتين ذهبيتين في فئتي مائة متر ومائتي متر بدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، وثلاث ذهبيات في كل من أولمبياد لندن 2012 وريو 2016 إلى جانب ذهبية سباق 4×100 تتابع في لندن وريو أيضا، ليؤكد أسطورته الحقيقية.

وأكد المتسابق المعتزل بحسب الموقع الرسمي لـ "فيفا" شغفه بلعبة كرة القدم، التي يريد الدخول إليها فعليا بعد الاعتزال، فيما كشف النقاب عن تشكيلة اللاعبين الذين اعتبرهم "تشكيلة الأحلام" بالنسبة له، مشيرا إلى أنه اختار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعب على الإطلاق.

وقال بولت:" أتمنى لعب كرة القدم بعد أن اعتزلت سباقات المضمار. تواصلت معي الكثير من الأندية. لكن لسوء الحظ تعرّضتُ لإصابة ولم أتمكّن من التدريب، غير أنني أتطلع لأن أتمكن من خوض بعض المباريات سنة 2018". وأضاف:" ألعب الكثير من كرة القدم خلال فصل الشتاء في جامايكا. لم يكن ذلك يروق لمدربي، ولكني لحسن الحظ لم أتعرّض لأية إصابة جراء لعب كرة القدم أضرّت بتدريبي البدني".

وعن تشكيلة الأحلام قال بولت:" هناك الكثير من اللاعبين العظيمين، وسأختار كريستيانو رونالدو وليونيل ونيمار لقيادة خط الهجوم، وسأعيّن جيجي بوفون لحراسة المرمى. على مستوى الدفاع، سأختار سيرخيو راموس وليوناردو بونوتشي في الوسط ومارسيلو وداني ألفيش في قلب الدفاع. أما على مستوى خط الوسط، فسأعيّن بول بوغبا ونغولو كانتي وفيليبي كوتينيو".

وكشف بولت عن مرشحه الرئيسي لنيل جائزة الأفضل في حفل فيفا بعد أيام بين المرشحين الثلاثة ميسي ونيمار ورونالدو، فقال:" أختار رونالدو. جميعهم لاعبون مذهلون، لكن كريستيانو فاز بالدوري الإسباني ودوري أبطال العام الماضي مجدداً، كما أنهى الدوري محتلاً المركز الأول على قائمة أفضل الهدافين للموسم الخامس. قدرته على احتلال مركز الصدارة سنة بعد أخرى مذهلة فعلاً".

واختار بولت المدرب زيدان كأفضل مدرب، وتمنى اللعب تحت قيادته يوما ما، كما اختار هدف الحارس أوسكارين ماسولوكي لـ "جائزة بوشكاش"، ولييكي مارتينس لنيل جائزة أفضل لاعبة في العالم بعدما قادت هولندا للفوز بكأس الأمم الأوروبية للسيدات ونالت جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة