أخبار عاجلة
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
12 طريقة طبيعية تقضي على "حرقة المعدة" فوراً -
محفوض: لا استقلال فعلي الا بدولة حاكمة غير محكومة -
هل يكون روبرت دي نيرو مفاجأة مهرجان القاهرة؟ -
قلق إيراني… وتنصل من مسؤولية الضغط على “حزب الله” -
الشرطة القضائية تحضر الى منزل مرسال غانم مجددًا -
"غوغان - رحلة تاهيتي": عملية تجميل لـ"مغامرة" فرنسية -
"الرؤية" بعيني جون برجر -

السوري الخطيب يدخل تاريخ الدوري الكويتي

السوري الخطيب يدخل تاريخ الدوري الكويتي
السوري الخطيب يدخل تاريخ الدوري الكويتي

لينكات لإختصار الروابط

دخل اللاعب السوري المخضرم فراس الخطيب تاريخ مسابقة الدوري الكويتي لكرة القدم، بعدما أصبح الهداف التاريخي للمسابقة إثر تسجيله هدف الفوز لفريقه السالمية في شباك فريق العربي في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس في الجولة الخامسة من البطولة.

وتفوق اللاعب البالغ من العمر (34) عاماً على نجوم كرة القدم في الدوري الكويتي بعدما قاد السالمية للفوز على العربي بهدف من ركلة جزاء حسم بها اللقاء، ليرفع رصيده في صدارة قائمة هدافي المسابقة للموسم الحالي إلى ثلاثة أهداف.

وبات الخطيب قائد المنتخب السوري الذي كان قريباً من بلوغ مونديال روسيا 2018 قبل الخسارة أمام أستراليا في الملحق الآسيوي، أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في تاريخ المسابقة منذ انطلاقها موسم 1961/1962 بتسجيله 147 هدفاً مع العديد من الأندية الكويتية التي لعب في صفوفها.

وتخطى اللاعب السابق لفريق الكويت رقم الأسطورة الكويتية السابق جاسم يعقوب، والذي سجل 146 هدفاً، وفقاً للحساب والموقع الرسمي لناديه السالمية، كما تفوق على نجوم بارزين في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الكويتي، على غرار فيصل الدخيل (141 هدفاً) ويوسف السويد وبدر المطوع وعلي مروي وبشار عبد الله وعبد الرحمن الدولة وعنبر سعيد وحمد الصالح.

وكان الخطيب نجم الكرامة السوري سابقاً، قد اختير لاعب الشهر في الدوري الكويتي، وذلك عن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي ‏من قبل الاتحاد الكويتي لكرة القدم نظير قدراته وأدائه وأهدافه، التي زادت من نجوميته في المسابقة التي سجل أهدافه فيها في أكثر من فريق على غرار العربي والقادسية والنصر.


(العربي الجديد)
اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مدافع أتلتيكو مدريد ضحية تدخل على طريقة لاعبي "الكاراتيه"!

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة