المغربي زياش في قائمة اللاعبين الشبان المطلوبين أوروبياً

المغربي زياش في قائمة اللاعبين الشبان المطلوبين أوروبياً
المغربي زياش في قائمة اللاعبين الشبان المطلوبين أوروبياً
وضعت صحيفة "سبورت" الكتالونية قائمة بأسماء أربعة لاعبين شبان سيكونون بمثابة الخيار الجيد للأندية الأوروبية للتعاقد معهم في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، خصوصاً أن أسعار أولئك اللاعبين سيكون متاحا بالنظر لإمكاناتهم المميزة التي ظهروا عليها مع فرقهم هذا الموسم.

وضمت القائمة أربعة لاعبين وهم المغربي حكيم زياش لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي وزميله في نفس الفريق البوركيني بيرتراند تراوري والسنغالي بالدي دياو كايتا مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي والألماني جوليان فيغل لاعب وسط فريق بروسيا دورتموند الألماني.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن اللاعبين الشبان الأربعة سيكونون متاحين "بأسعار معقولة" أمام أندية في ظل ارتفاع معدلات الأموال والأسعار في سوق الانتقالات الصيفية المقرر أن ينطلق في أواخر شهر تموز/يوليو المقبل، خصوصاً نظير إقبال الأندية صاحبة النفوذ المالي في القارة على غرار مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وتشلسي وبرشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

بيرتراند تراوري
أول هؤلاء هو البوركيني بيرتراند تراوري لاعب أياكس أمستردام الهولندي الذي ينتمي إلى تشلسي الإنكليزي وقدم أداء لافتا هذا الموسم مع أياكس حيث يبلغ من العمر (21) عاما فقط، وأحد اللاعبين الذين ساهموا في بلوغ فريقه نهائي الدوري الأوروبي، وصانع ألعاب منتخب بوركينا فاسو والموهبة التي تتصاعد بشكل صاروخي ودفع تألق تراوري المدرب بيتر بوسز لإعطائه الحرية المطلقة للتحرك في خط الهجوم ويمتاز بالانضباط داخل الملعب.

حكيم زياش
يعتبر المغربي المتألق حكيم زياش أيضا من بين أبرز لاعبي أياكس، ووصفته الصحيفة بأنه "لاعب مختلف" ويعول عليه مدرب الفريق بشكل أساسي وزياش البالغ من العمر (24) عاما يعد أحد أبرز اللاعبين الذين يمثلون مشروع مستقبل ناجح في خط الوسط وقادر على استعادة وقطع الكرات في وسط الملعب ويتوقع أن ترتفع قيمة اللاعبين السوقية إلى حد كبير وصولا لـ بين 15-20 مليون يورو مثله مثل زميله تراوري.

بالدي دياو كايتا
يملك السنغالي كيتا بالدي قدرات فائقة مع لاتسيو وقدم ما يكفي لسطوعه بشكل صاروخي في الدوري الإيطالي وهو اللاعب البالغ من العمر 22 عاما والذي أظهر مستوى رائعا، بل يحسب له أنه سجل هاتريك في غضون خمس دقائق ضد باليرمو وساهم أيضا في انتصار فريقه على روما في الديربي الكبير، ويبدو مرشحا للخروج مع ذلك من لاتسيو ويتوقع أن يصل سعره لأكثر من 20 مليون يورو وينتهي عقد اللاعب في يونيو 2018.

جوليان فيغل
 لاعب وسط فريق بروسيا دورتموند الألماني أحد أبرز اللاعبين في الدوري الألماني، ويبلغ الألماني من العمر 21 عاما، وهو اللاعب الذي يعطي المعنى الحقيقي للتوازن في خط وسط فريقه، ولكن إصابة خطيرة لحقت به في أوائل مايو/أيار ضد أوغسبورغ سوف تبعده لثلاثة أو أربعة أشهر ما قد يدفع دورتموند لوقف خيار التجديد له.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استبعاد محرز وسليماني من تشكيلة المنتخب الجزائري
التالى ميسي يبدع بـ"سوبر هاتريك" في إيبار ويدوّن تاريخاً جديداً

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة