أخبار عاجلة
النقابة اللبنانية للدواجن توجه كتاباً للرئيس بري -
السفارة الأميركية إفتتحت مختبراً لعلم الأمراض -
الإعتداء على مسجد الصفا في بيروت وسرقة محتوياته -
بالصور: عون تسلم أوراق اعتماد 6 سفراء -
بالصور: حملة إحترازية عند نهر الكلب حرصاً على كل قلب -
جريحان في حادث سير في الغينة -
باسيل: لمن لا يريد ان يفهم… المصالحة لا خوف عليها -

النجم الساحلي يفوز على الأهلي الليبي ويلاقي الأهلي المصري

النجم الساحلي يفوز على الأهلي الليبي ويلاقي الأهلي المصري
النجم الساحلي يفوز على الأهلي الليبي ويلاقي الأهلي المصري

التحق النجم الساحلي التونسي، بالثالوث الأهلي المصري، اتحاد العاصمة الجزائري، والوداد المغربي، ليكمل المربع الذهبي لمنافسات دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد فوزه على أهلي بنتيجة هدفين لصفر وتعادل في مباراة الذهاب بنتيجة (0-0).

كان النجم الساحلي يدرك جيدا صعوبة المهمة عند لقائه بنادي أهلي طرابلس الليبي، خصوصا أن التعادل السلبي في مباراة الذهاب، يعتبرها الخبراء في شؤون اللعبة بمثابة النتيجة الفخ، والتي غالبا ما تخدم مصلحة الفريق الضيف في مباراة العودة.

لم ينتظر النجم المدعوم بجماهيره طويلا ليهز شباك منافسه، وفي هجوم معاكس قاده في الدقيقة 14 تنطلق الكرة من الخليل بانقورا الذي يمرر لحمدي النقاز وبدوره يوزع الكرة دون ترويض باتجاه المهاجم المصري عمر مرعي والأخير بتسديدة رأسية يفتتح النتيجة للنجم الساحلي.

بعد الهدف خرج نادي أهلي طرابلس من مناطقه وغير من أسلوب لعبه، طمعا في البحث عن هدف التعادل، وكان قريبا جدا من تحقيق غايته عن طريق كرة ثابتة نفذها اللافي وأخفق الحارس البلبولي في التعامل معها، قبل أن يتدخل المدافع رامي البدوي ليحول الكرة إلى الركنية.

النجم كان يبني هجماته عن طريق الكرات الخارجة من أقدام صانع ألعابه حمزة لحمر، ثم التوزيعات الجانبية باتجاه النقاز والبريقي، أو التوزيع في عمق دفاع المنافس، في اتجاه الثاني مرعي وأمين الشرميطي.

مع انطلاق الشوط الثاني كانت الجماهير تنتظر عودة قوية للضيوف، لكن حصل العكس حيث توصل أصحاب الأرض بعد مرور دقيقتين فقط من مضاعفة النتيجة عن طريق المفاجأة السارة عمرو مرعي الذي تلقى توزيعة رائعة من حمزة لحمر، سددها برأسه في شباك الحارس نشنوش، وعقد وضعية ممثل كرة القدم الليبية.

ولم يعد أمام الضيوف خيارات كثيرة بعد قبول هدفين مما دفعهم للعب كل أوراقهم وحاول فرض ضغط على دفاع النجم عن طريق اللافي ومابيدي وصولا، لكن دفاع النجم كان ملتفا حول حارس مرماه البلبولي وأحكم غلق المنافذ أمام مهاجمي أهلي طرابلس.

وأصبح اللعب مفتوحا من الجانبين وتعددت الفرص من هذا الجانب وذاك، ومثلما كان النجم قادرا على إضافة الهدف الثالث كان أهلي طرابلس قريبا من تقليل الفارق، ولعل الفرصة الأبرز تلك التي أضاعها محمد الغنودي عندما انفرد بحارس مرمى النجم في الدقيقة 69 ومرت كرته جانبية للمرمى، حتى ينجح النجم في النهاية من التأهل لملاقاة الأهلي المصري في الدور نصف النهائي.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجزائري فيغولي يواصل التألق وتسجيل الأهداف في الدوري التركي

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة