أخبار عاجلة
كلوب يصب غضبه على "جامع الكرات" بطريقة قاسية -
البخاري: لا نريد لبنان ساحة خلاف -
جوجل تعد بإنهاء تتبع الهواتف الذكية -
متى يميز الرضيع الألوان ويرى كالكبار؟ -
بالصّور.. بذلة جديدة للجيش -
تطبيقات أندرويد تهدد المستخدمين بسرقة أموالهم -

طرق سهلة تجعل قراءة القصة قبل النوم مشوّقة

طرق سهلة تجعل قراءة القصة قبل النوم مشوّقة
طرق سهلة تجعل قراءة القصة قبل النوم مشوّقة

لينكات لإختصار الروابط

القراءة قبل النوم تضبط الساعة البيولوجية للطفل

لقصة قبل النوم فوائد عديدة، فهي توثّق رابطة الأم والأب مع الطفل، وتنمي في الصغير حب القراءة وتزيد ذكاءه اللغوي، ومعرفته بأمور عديدة. إلى جانب ذلك القراءة قبل النوم تساعد الطفل في المستقبل على ضبط ساعته البيولوجية، وتسهّل النعاس وتجنّبه الأرق والسهر. إليك بعض الطرق السهلة التي تحبب الطفل في القراءة قبل النوم:

تدرّب على قراءة القصة مرة قبل أن تقرأها للصغير، وابحث عن الكلمات التي تثير ضحكه

* دع طفل يختار الكتاب الذي يرغب في أن تقرأه له قبل النوم. توفير عدة خيارات للطفل ومنحه الفرصة ليختار يعزّز علاقته بطقس قراءة قصة قبل النوم. ضع الكتب على رف منخفض الارتفاع ليكون في متناول الطفل، ويذهب ليختار بنفسه كل ليلة.

* احرص على الاستماع للطفل عندما يكرّر بعض الجمل. فعند قراءة نفس القصة عدة مرات يحفظ الطفل بعض العبارات، ويحب أن يردّدها، اترك له المجال واستمع إلى جملته كاملة.

* التشويق عامل هام يساعد على أن يكون طقس قراءة قصة قبل النوم جذاباً وممتعاً، ويعتمد التشويق على طريقة القراءة والتفاعل مع القصة. لذلك على الأم أو الأب قراءة القصة مرة والتدرّب عليها قبل قراءتها للطفل.

* خلال قراءتك الأولى للقصة ابحث عن بعض الكلمات التي يمكنك التوكيد عليها فتبدو مضحكة أو مرحة. بعد تكرار قراءة الكتاب عدة مرات يمكنك سؤال الصغير: ما الذي سيحدث في الصفحة التالية؟ ولأنه يعرف الإجابة سيضحك.

* امسك إصبع الطفل وتتبع بعض الكلمات المضحكة أو الجديدة عليه والتي يثير سماعها استغرابه، سيزيد ذلك من تعلقه بالقراءة وبالكتاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كيف تعرفين أن طفلك يعاني من اضطرابات القلب؟

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة