أخبار عاجلة
روحاني يهاتف ماكرون وباريس تأمل نزع سلاح حزب الله -
آبل متهمة بسبب العمل غير القانوني للطلاب لبناء iPhone X -
جنبلاط: استقلال الغد.. وكأنهم في مسرح الأوهام -
غوارديولا يراقب الجزائري رياض محرز لضمه إلى "مان سيتي" -
في زحلة.. إرهابي في قبضة الأمن -
موغابي يذعن لخصومه ويستقيل من منصبه -
حمادة: القطاع التربوي بحاجة ملحة للنهوض والتطوير -

خطة الكهرباء والإنتخابات الفرعية على طاولة مجلس الوزراء لإتخاذ القرار

خطة الكهرباء والإنتخابات الفرعية على طاولة مجلس الوزراء لإتخاذ القرار
خطة الكهرباء والإنتخابات الفرعية على طاولة مجلس الوزراء لإتخاذ القرار

لينكات لإختصار الروابط

أفادت مصادر وزارية عشية انعقاد اليوم، أنه سيبحث في أبرز مواضيعه مقترحات تتعلق بخطة الكهرباء ، وسط توجّه مرجّح نحو إدخال تحديث على الخطة التي أقرتها الحكومة لزيادة الانتاج في الطاقة.

وأضافت المصادر نفسها لصحيفة “المستقبل“، أن ملف الإنتخابات النيابية الفرعية سيحضر على طاولة البحث، مع قرب انتهاء المهلة القانونية لدعوة الهيئات الناخبة، لاتخاذ القرار المناسب حيال إجراء هذه الإنتخابات من عدمه.

وفي السياق، علمت صحيفة “اللواء” من مصادر سياسية مطلعة، أن الرئيس عون سيعرض على مجلس الوزراء حصيلة اللقاء الحواري في بعبدا والخطوات التي ستتخذ لاحقا، مؤكدة ان موضوع زيارة الوزراء إلى ليس مطروحا في المبدأ ،لكن هناك توقعات بأن يثيره بعض الوزراء على أن تشهد الجلسة تمسك كل فريق بموقفه وان تتكرر المواقف السابقة التي عبر عنها الفرقاء ورئيس مجلس الوزراء. كذلك لم تستبعد أن يعرض وزير الدفاع الوضع العسكري في الجرود في حين يطرح وزير الداخلية موضوع الانتخابات الفرعية في كسروان وطرابلس.

وكشفت مصادر وزارية من تيار “المستقبل” لـ”اللواء“، بأن الرئيس الحريري سيقدم اقتراحاً خلال جلسة مجلس الوزراء لالغاء مناقصة الكهرباء وسيكون له موقف من هذا الملف على ان يتم اجراء مناقصة جديدة من خلال دفتر شروط جديد وتوقعت المصادر ان لا يكون هناك اعتراض على اقتراح الحريري مشيرة الى ان الموضوع جرى التفاهم عليه بين “المستقبل” و””.

واعتبرت المصادر ان هناك بنداً على اهمية عالية في مجلس الوزراء والمتعلق بموضوع الغاز السائل وتشغيل معامل الكهرباء على الغاز مما يؤمن التيار الكهربائي، كذلك البند المتعلق بملف الاتصالات، من خلال نقل اعتماد بـ١٥٠ مليون دولار لتطوير شبكة الهاتف الثابت.

واستبعدت المصادر الوزارية المستقبلية اثارة موضوع زيارة الوزراء الى سوريا خصوصا ان لا اتفاقيات سيتم التوقيع عليها خلال الزيارة ولا تكليف حكومي لهم باجراء اي محادثات.

وشددت المصادر على دعم الحكومة الكامل للجيش اللبناني في كل الخطوات التي يقوم بها واثنت على عمله المدروس على الحدود اللبنانية – السورية.

اما بالنسبة الى موضوع اجراء الانتخابات الفرعية في وكسروان توقعت المصادر ان يطرحه وزير الداخلية نهاد المشنوق من خارج جدول الأعمال، خصوصا ان الوقت اصبح يداهم الجميع، ولكنها استبعدت اجراء الإنتخابات متوقعة ان يكون السبب ضيق الوقت خصوصا ان موعد الإنتخابات النيابية لم يعد بعيدا.

ولفتت الى انه من الافضل عدم اجراء الإنتخابات الفرعية لكي يكون هناك حافز لاجراء الإنتخابات النيابية في اسرع وقت ممكن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور.. "تحديات وآفاق المؤسسات الدينية في مواجهة خطاب التطرف"
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة