أخبار عاجلة
جابر: التمديد مرفوض -
مجدلاني: سندرس اقتراح بري -

ردّ عون لسلسلة الرتب والرواتب سيضع مصيرها على المحك

ردّ عون لسلسلة الرتب والرواتب سيضع مصيرها على المحك
ردّ عون لسلسلة الرتب والرواتب سيضع مصيرها على المحك

أكدت مصادر بعبدا ، ان رئيس الجمهورية العماد لم يحسم الأمور بعد في ما خص يليلة الرتب والرواتب.

ونقلت صحيفة “الديار” عن المصادر نفسها أن عون ما زال يدرس الملف مع لجنة من الخبراء، وتشمل الدراسة الوضع الإقتصادي برمته والجمود، وحجم الديون التي قد تتجاوز الـ100 مليار دولار، وهذا اكبر خطر على الدولة، علما ان هناك مهلة 20 يوما لرد الرئيس لمشروع السلسلة.

اما رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يزور طهران، لم تغب هموم الداخل اللبناني عن اهتماماته ومتابعته للعديد من القضايا والملفات المطروحة ومنها موضوع سلسلة الرتب والرواتب التي تنتظر إنهاء الرئيس عون دراستها وحسم موقفه.

ويحرص بري على عدم الدخول في تفاصيل هذا الوضع، لكنه يؤكد بأن مجلس النواب قام بواجبه ومسؤولياته تجاه هذا الملف الحيوي بعد دراسات ونقاشات استغرقت سنوات.

وتقول مصادر متابعة، ان رد الرئيس عون للسلسلة سيؤدي الى نتائج ربما تكون غير محسوبة، وتضع مصيرها على المحك من جديد، لا بل ايضاً ستؤثر بشكل او بآخر على مسار ومصير الموازنة. فاذا تأخرت او طارت السلسلة الى مرحلة لاحقة فان الموازنة ستكون ايضاً في وضع مماثل.

وترى المصادر ان هناك ضغوطا غير مسبوقة تمارس لتطيير السلسلة من “مثلث خبيث” يجمع المصارف، وحيتان المال من الأملاك البحرية، وبعض أصحاب المصالح في مؤسسات إقتصادية وتربوية وغيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المجلس الدستوري: القرار بالطعن يصدر في مهلة أقصاها 15 يوما من تاريخ انعقاد الجلسة
التالى إبن الـ4 سنوات أطلق النار على والدته في بلدة كفرا !

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة