أخبار عاجلة
شخصيات بارزة إلى السعودية بدءاً من نهاية الأسبوع -
الحريري يبدأ غربلة لوائحه -
عقوبات أميركية جديدة ضدّ “حزب الله” -

بالصور: الأرز يتمايل على صوت هبة طوجي

لم تكن الليلة الثانية من مهرجانات الأرز الدولية أقل تألقاً من الليلة الأولى، فإلى جانب الحشد الكبير الذي غص به مدرج المهرجان واكب الجمهور الفنانة العالمية هبة طوجي بما قدمته من غناء ورقص بحماسة وتصفيق .

أما الحضور فقد شارك الى جانب النائب ستريدا أمين عام المجلس الأعلى للخصخصة زياد حايك، مدير مخابرات في الشمال العميد كرم مراد، قائد منطقة الشمال في قوى الأمن الداخلي العميد علي سكينة، قائمقام قضاء بشري ربى شفشق، منسق في المنطقة جوزيف إسحاق، رئيس إتحاد بلديات المنطقة إيلي مخلوف، ونائبه رئيس بلدية بشري فريدي كيروز . رؤساء بلديات حدشيت روبير صقر، بان جوزيف خضير، بزعون رامي بو فراعة، حصرون جيرارالسمعاني، حدث الجبة جورج الشدراوي، قنات الدكتور طوني عيسى، عبدين نبيل أبو النصر، طورزا الياس أنطونيوس، رئيس بلدية عيناتا ميشال رحمة، رئيس لجنة جبران الوطنية الدكتور طارق الشدياق، مدير شركة كهرباء قاديشا في الشمال عبد الرحمن المواس، الكاتب العدل أنطوان بريدي، رؤساء البلديات السابقين إيلي حمصي، حنا فضول، طوني البطي، لابا عواد، ديالا العلم، شليطا كرم، وسيمون بطرس، وحشد من رجال الأعمال والإعلام والفعاليات الإقتصادية والإجتماعية والروحية.

بداية إفتتح الإحتفال بعرض فيلم 3D Mapping  يحكي قصة الأرز عبر العصور. وبعد النشيد الوطني تم عرض فيلم وثائقي عن مهرجانات الأرز خلال السنتين الماضيتين . ثم بدأ إستعراض “عشرة” عنوان العمل الذي قدمته الفنانة هبة طوجي، والذي يتوج عمل عشر سنوات من التعاون الفني بينها وبين أسامة الرحباني. ونتيجة الجهد المتواصل والعمل الجدي والإنضباط والعلم كل هذه الأمور مجتمعة أوصلت طوجي الى العالمية. وقدمت في الأرز عرضاً تداخلت فيه الموسيقى والألوان والشعر والرقص والدهشة والمسرح. وأدت هبة  مجموعة أغاني منوعة من ألبوماتها، كما وجهت تحية الى مغنيات عالميات أمثال ماريا كاري وويتني هيوستن وسيلين ديون.

شارك في هذا العمل الإستعراضي 120 فناناً وراقصاً وراقصة، وأخرجه مروان الرحباني.

ولم ينسى أسامة أن يوجه تحية الى جبران خليل جبران من خلال تقديم بعض المقاطع من مسرحية جبران التي قدمها سابقاً. كما أعد أغنية خاصة لمناسبة مشاركته في مهرجانات الأرز الدولية حملت عنوان “جايي تا صلي بفياتك” أدتها هبة بكل إحساس.

عمل أسامة الرحباني هذا تضمن 13 مشهداً وجمع أغاني وطنية وثورية ونقد إجتماعي وحب ودبكة لبنانية. وجاءت كلمات الأغاني مشتركة شعراً بين منصور وأسامة وغدي الرحباني.  ومما لا شك فيه أن العمل أخذ مجهوداً كبيراً، ويعتبره أسامة من أضخم الأعمال الموسيقية في العالم العربي، ويقول اننا في كل عمل نسعى لنتخطى ذاتنا نحو الأفضل.

تجدر الإشارة الى أنه أثناء الإستراحة الأولى، تم عرض فيلم وثائقي بعنوان “عشرة” يلخص مراحل التعاون بين هبة طوجي وأسامة الرحباني خلال العشر سنوات. أما في الإستراحة الثانية  فقد عرض فيلم وثائقي يلخص مراحل العمل والتحضيرات التقنية التي سبقت إفتتاح المهرجان لهذه السنة.  الإحتفال من إخراج باسم كريستو عاونه ايلي رزق، ونقل مباشرة على شاشة الMTV .

واللافت في الليلة الثانية كانت إطلالة النائب ستريدا جعجع كما في الليلة الأولى من المهرجان، فقد إرتدت فستاناً أبيض فوقه عباءة سوداء اللون من توقيع مصممة الأزياء أمل أزهري، والماكياج بأنامل غيتا سعادة وتسريحة الشعر لكارلوس نسيم.

وكانت بلدية بشري كما في ليلة الإفتتاح قد أمنت جولات سياحية مجانية على أربعة مواقع  لكل من رغب من القادمين لحضور المهرجان وهي: غابة الأرز ومتحف جبران خليل جبران، مار شربل في بقاعكفرا، موقع مار الياس في حدشيت، وحديقة مار جرجس العامة. كما أمنت لجنة مهرجانات الأرز الدولية  دليلات سياحيات لليلة الثانية من المهرجان رافقن المتوجهين بالباصات من وطرابلس والكورة الى الأرز، وقدمن لهم معلومات سياحية وتاريخية عن قرى وبلدات منطقة بشري . في حين إستقبل طلاب القوات اللبنانية عند جادة سمير فريد جعجع الوافدين الى المهرجان وقدموا لهم وردة حمراء وعبوة مياه وأرزة تذكارية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فضائح جلسة مجلس الوزراء “المكهربة”… و”القوات” تعارض بفخر
التالى أبو زيد: واهِم من يعتقد أن عون يحاول قضم صلاحيات بري والحريري

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة