أخبار عاجلة
تفاصيل جديدة تُكشَف في جريمة قتل إبنة الـ22 ربيعاً -
صوان أصدر 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية -
حوري: موازنة 2017 تأسيسية للموازنة المقبلة -

بالفيديو: “إصابات دقيقة” بغارات للجيش على “داعش”

بالفيديو: “إصابات دقيقة” بغارات للجيش على “داعش”
بالفيديو: “إصابات دقيقة” بغارات للجيش على “داعش”

بث ، أمس الجمعة، صورا لغارات شنتها طائرة تابعة له على مراكز تابعة لتنظيم “” في تلال رأس بعلبك، وقال إنها “حققت إصابات دقيقة ومباشرة” في صفوفه.

كما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام، وهي الوكالة الرسمية، أن طائرة تابعة لسلاح الجو في الجيش اللبناني استهدفت مراكز تنظيم داعش في تلال رأس بعلبك، ونفذت غارات على أكثر من موقع.

وتأتي الغارات في إطار التحضيرات النهائية لمعركة الجيش اللبناني الساعية لتطهير تلال القاع ورأس بعلبك من مسلحي تنظيم “داعش”، حيث لم يتبق سوى أن يعلن عن ساعة الصفر.

أكد الجيش حصوله على غطاء سياسي كامل لخوض معركته، التي “لن يتم فيها التنسيق مع جهات في الداخل اللبناني أو الخارج”، حسبما أعلن الجيش.

وفي مقدمة لمعاركه، قصف الجيش أماكن وجود مسلحي “داعش” في مرتفعات راس بعلبك والقاع بالمدفعية الثقيلة، كما ثبت الجيش نقاطا عسكرية جديدة تحسبا لأي محاولة تسلل أو فرار للمسلحين باتجاه منطقة وادي حميد أو إلى داخل .

وتنتظر الجيش اللبناني مهمة صعبة، ومن المتوقع بأن تكون المعارك المرتقبة أكثر شراسة من تلك التي خاضتها ميليشيات ضد تنظيم “” في تلال عرسال القريبة، فتنظيم “داعش” يحتل مواقع أكبر وأكثر وعورة، مما كانت تسيطر عليها النصرة.

ويبدو أن فرص التفاوض بين الجيش اللبناني وتنظيم “داعش”، ضعيفة، بحسب مصادر سياسية، بسبب غياب الدعم الإقليمي وقنوات الاتصال، إلا أن الحكومة اللبنانية أبقت خيار التفاوض مفتوحا.

وأعلن مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، أنه “إذا فضل تنظيم داعش أن يتفاوض فالجانب اللبناني جاهز”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صوان أصدر 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية
التالى أبو زيد: واهِم من يعتقد أن عون يحاول قضم صلاحيات بري والحريري

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة