أخبار عاجلة
ساعة مميزة تغني عن كاميرا الفيديو المحمولة -
جلسة حكومية قريبة جداً برئاسة الحريري؟ -

معوض بعد لقائه ريفي: لرؤية موحدة محاربة للفساد

معوض بعد لقائه ريفي: لرؤية موحدة محاربة للفساد
معوض بعد لقائه ريفي: لرؤية موحدة محاربة للفساد

لينكات لإختصار الروابط

نوّه رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض بالمواقف الثابتة الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، مذكرا بمسيرته في مؤسسة قوى الأمن الداخلي في أصعب الظروف وتجربته الوزارية المشرفة ورفضه العمل بمنطق المحاصصة.

وقال معوض خلال استقباله في دارته في بعبدا اللواء ريفي، إنه ورغم بعض الاختلاف في بعض المقاربات، إلا أن هناك تلاقي في كل العناوين السيادية والوطنية التي يتمّ الحرص على عدم المساومة عليه، لذلك سيبقى التواصل لتحقيق كل الأهداف.

من جهته، أكد ريفي أنه يلتقي ومعوض على الثوابت الوطنية والسيادية والاستقلالية وهناك رفض كل سلاح غير شرعي تحت أي مسمى كان، وهناك إصرار على أن يكون والقوى الأمنية الشرعية هما الضامن الوحيد لأمن وسلامة اللبنانيين وأرزاقهم وحدودهم، كما هناك إصرار على أن تكون الدولة صاحبة كل القرارات وخصوصا أن هذا البيت قدم شهيد الرئيس رينه معوض الذي استشهد لأنه رفض أن يصادر أحد قرارات الدولة.

وأضاف: “هناك رؤية موحدة وضرورة لمحاربة الفساد والفاسدين إلى أي جهة انتموا لأن لبنان لم يعد يحتمل الفساد القائم الذي أوصلنا إلى الحضيض اقتصاديا واجتماعيا وماليا، وباعتقادي يفترض ان نتعاون جميعا في مواجهة تكتلات الفساد التي حولت البلد الى مزرعة، بالتكافل والتضامن في ما بينها”.

وأشار ريفي إلى أن هناك مقاربات مختلفة في شأن عدد من المواضيع المتعلقة بكيفية الخروج من المأزق الوطني، معتبرا خصوصا بعد ما تمّ مشاهدته في أن الدولة مغيبة أو مستقيلة وكأن هناك شغور رئاسي وفراغ حكومي وسيطرة كاملة لـ””، لافتا إلى النظرة التي تقوم على ضرورة التقاء كل القوى المعارضة والمجتمع المدني، لهذا النهج في معارضة وطنية شاملة تخاطب طموح اللبنانيين بنموذج مناقض للانبطاح والفساد، يؤمّن استعادة استقلال لبنان ورفع الهيمنة الإيرانية عن القرار اللبناني من خلال سلاح “حزب الله”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

معلومات الكاتب

نافذة العرب على العالم

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة