أخبار عاجلة
ديباجة.. أولادكم بخطر من الإنترنت والمخدرات -

علوش لـ”لبنان الحر”: “حزب الله” اوحى بحدوث انتصار في عرسال

علوش لـ”لبنان الحر”: “حزب الله” اوحى بحدوث انتصار في عرسال
علوش لـ”لبنان الحر”: “حزب الله” اوحى بحدوث انتصار في عرسال

أكد النائب السابق أنّ ما حصل في جرود هو تعادل بين ابو مالك التلة و”” في التسوية لكن الخاسر الاكبر الدولة او ما تبقى من مظهر الدولة .

علوش وفي حديث لإذاعة “ الحر” ضمن برنامج استجواب، لفت الى ان “حزب الله” اوحى بحدوث انتصار، قائلاً: “أننا بطور دولة مجمدة ليست قابضة على القرار إلاّ بشكل جزئي”. وتابع: “اراد اكل حلاوة بعقل اللبنانين ليقولوا انه لولا “حزب الله” لكان حصل شيء”.

واشار الى أنّ القضية الكبرى التي حصلت هي مسألة السيادة والسلاح خارج اطار الدولة مذكّرًا بأنّ “حزب الله” يقول انه لبناني لكن في الواقع قراره ايراني ومن هذا المنطلق نفّذت الصفقة في لبنان لكن مجرياتها لم تكن في لبنان.

واردف علوش: “ابو مالك التلة يذكرني بشاكر العبسي والسؤال هل هناك فعلا مؤامرة معه وهل سيختفي؟”، معتبرًا ان الانتصار هو مادة اعلامية كبرى لبيعها على الارض في لبنان واقليميا لعدم نسيان “حزب الله” بانه جزء من القصة .

واعتبر ان هناك بالتأكيد سيناريو مركّبًا وتقاطع مصالح اقليمية عمل على هذا الموضوع. واعرب عن شكوكه بأنه في المدى المنظور هناك عودة لأي نازح سوري الى بلاده طالما منظومة الاسد ومن يدعمه  قائمة.

وقال: “عمليًا قدرات الدولة اقل كثيرا من التمنيات”. ورأى أنّ المزحة هي طاولة الحوار  والاستراتيجية الدفاعية لافتًا الى أنّ حلّ “حزب الله” ليس محليًا الا اذا كان هناك حرب أهلية .

وعن أداء اللواء ابراهيم، قال: “إن موقعه سمح له بهذا التحرك ولكن قرار التفاوض ليس بيده”. وسأل: “في اي معركة تواجه “حزب الله” مع “” فليسمِّ معركة واحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى امن الدولة اوقف سورياً بجرم تزوير رخص سوق عمومية سورية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة