أخبار عاجلة
تفاصيل جديدة تُكشَف في جريمة قتل إبنة الـ22 ربيعاً -
صوان أصدر 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية -
حوري: موازنة 2017 تأسيسية للموازنة المقبلة -

عون في عيد الجيش: نتطلع لتحرير ما تبقى من أرض والكشف عن مصير المخطوفين

عون في عيد الجيش: نتطلع لتحرير ما تبقى من أرض والكشف عن مصير المخطوفين
عون في عيد الجيش: نتطلع لتحرير ما تبقى من أرض والكشف عن مصير المخطوفين

شدّد رئيس الجمهورية العماد على أن يتطلّع الآن إلى قواته المسلحة المتأهبة لتحرير ما تبقى من أرض مستباحة والكشف عن مصير رفاقهم المخطوفين، مؤكّداً ألا تراجعا أمام الإرهاب بجميع وجوهه وتنظيماته والجيش ومؤسساتنا الأمنية على جهوزية دائمة لمواجهته.

إعتبر عون في عيد الجيش من الكلية الحربية في الفياضية أن الأخطار التي تتهدد الوطن كثيرة وعلّمتنا تجربة السبعينيات أن الوطن لا يبقى موحداً إذا شُلّ جيشه.

 

توجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للعسكريين بالقول: “قدمتم اليوم بنجاح مرحلة من حياتكم الدراسية، لتبدأ الحياة العملية، وقد شئتم أن تكون في قلب المؤسسات العسكرية واردتم أن تكونوا حماة الوطن والعين الساهرة على أمنه وحرية شعبه”.

وخلال احتفال عيد الجيش الـ72، اكد ان “يكفيكم فخرا أنكم وسط التجاذبات السياسية وخلافات الرأي تشكلون صخرة الامان للوطن، وقلوب اللبنانيين من مختلف الفئات تظللكم، فليس هناك اجماع اكثر صلابة مكن الاجماع حول المؤسسة العسكرية والامنية”.

ولفت الى ان “الجندي كما تعرفون من عقيدتكم العسكرية ليس وظيفة بل رسالة، عندما يستبسل الجندي على الجبهة لا يفعل ذلك طمعا براتب او رتبة، بل ادراك منه أن مسؤولية حماية ارضه واهله تقع على عاتقه. ولكن اذا كان الاستشهاد حاضر في وعينا فهو ليس غاية، لا نقاتل لنستشهد بل لنحيا بكرامة، واذا سقط منا شهداء فوعدنا لهم ان نكمل المسيرة، في وطن حر آمن، موضحا ان في العام 1958 وقفت وقفتكم هذه، تسلمت سيف البطولة وتقسمت يمين القيام بالواجب حفاظا على علم بلادي، هذا القسم لم يكن مجرد كلمات انتهى مفعولها بانتهاء الاححتفال، بل اصبح جزءا من ضميري ووجداني والوفاء به كلفني الكثير من التضحيات زلكنه منحني راحة الضمير الحر.

ولفت الى ان الظروف شاءت أن تتخرجوا وسط مواجهة اخطار والاعتداءات، ونجحتم في تفكيك الكثير من الشبكات وتحقيق ضربات استباقية واعتقال العشرات، وآخر نصر كان تحرير المنطقة من براثن التنظيمات الارهابية وتثبيت الطمأنينة، ونتطلع لقواتنا التي تسعى الى تحرير ما تبقى من ارض استباحها الارهاب. كلنا أمل أن تسهم التطورات في تسريع الكشف عن رفاقنا المخطوفين وتبريد قلوب اهلهم. لا تراجع أمام الارهاب بجميع وجوهه والجيش على جهوزية لمواجهته وكذلك المؤسسات الامنية.

واكد ان لبنان كان سباقا في الحرب على الارهاب، ونجح في تعزيز الاستقرار السياسي والامني وتثبيت السلام على الحدود الجنوبية بفضل التفاف الشعب والتمسك بتنفيذ الرارات الدولية، وكمسؤولين علينا استثمرار لك لتحقيق نهضة اقتصادية، مشددا على ان الاخطار كثير على الحدود وفي الداخل، وتجربة السبعينات علماتنا أن الوطن لن يقى واحدا دون جيش، شل الجيش هو شل للكرامة فلا تسمحوا لحملات التشكيك بالنيل من معنوياتكم. انتم درع الوطن والتحديات التي تواجه وطننا تفرض أن تكونوا يدا واحدة، انتم وكل اخوة السلاح وتعملوا معا للهدف نفسه، حماية الوطن وحدوده وامن داخله وسيادته، الامال المعقودة عليكم كبيرة والثقة بكم لا حدود لها، تذكروا أنكم اصحاب قسم وحملة رسالة شرف وتضحية ووفاء، والامانة هي امان شعب ووطن فحافظوا عليها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صوان أصدر 3 قرارات اتهامية في جرائم إرهابية
التالى أبو زيد: واهِم من يعتقد أن عون يحاول قضم صلاحيات بري والحريري

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة