أخبار عاجلة
"راديو سرت الثقافي": محاولة رقم ثلاثة -
صنعاء.. الحوثيون يفجرون منزل رئيس منظمة حقوقية -
في خدمة الأخطاء -
كمائن ومفخخات تسقط البوكمال بيد داعش.. وروسيا تنفي -
توقيف لبناني بجرم نصب وإحتيال في الضنية -

الوطنيين الأحرار: للتعاطي الجدي مع موضوع النزوح وابعاده عن التجاذبات السياسية

الوطنيين الأحرار: للتعاطي الجدي مع موضوع النزوح وابعاده عن التجاذبات السياسية
الوطنيين الأحرار: للتعاطي الجدي مع موضوع النزوح وابعاده عن التجاذبات السياسية

عقد المجلس الأعلى لحزب الوطنيين الأحرار اجتماعه الأسبوعي برئاسة الأمين العام الدكتور الياس ابو عاصي وحضور الأعضاء. وصدر بعد الاجتماع الذي استهل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين سقطوا في مجزرة 7 تموز 1980 في الصفرا البيان التالي:

كشفت العملية الإستباقية التي نفذها أخيراً ان السوريين يمكن ان تشكل بيئة حاضنة للمنظمات الإرهابية. لذا يجب التعاطي الجدي مع موضوع النزوح المستمر والذي تخطى عتبة المليون ونصف نازح بما يفوق قدرات على الاستيعاب. وطالب المجلس بالتنسيق بين الحكومة السورية والمفوضية العليا للاجئين وباقي الاجهزة الأممية المختصة لتسهيل عودة النازحين الى الأماكن الآمنة في . كما نطالب بإبعاد هذا الملف عن التجاذبات السياسية خصوصاً من قبل حلفاء الذين لا يهتمون الا لدعمه والترويج له ضاربين عرض الحائط بالمصلحة اللبنانية العليا.

كما جدد المطالبة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب من دون مزيد من التأخير نظراً للضرر الفادح اللاحق بالذين يفترض فيهم الاستفادة منها. مؤكد انها أشبعت درساً على مدى سنوات ولم يعد ينقص سوى صدور قرار عادل ومسؤول لكي تصبح واقعاً يحد من الإجحاف ويعطي الحقوق لمستحقيها. في المقابل كرر الحزب التحذير من زيادة غير مدروسة للضرائب تحت عنوان تمويل السلسلة فتكون النتيجة سلبية على المواطنين من ذوي الدخل المحدود بمن فيهم الذين يستفيدون من إقرارها. مشدداً على ضرورة تحقيق التوافق حول هذا الموضوع الذي يجب ابعاده عن المزايدات السياسية.

واستغرب إخلاء سبيل الذين اوقفوا على خلفية اطلاقهم الرصاص في الهواء ابتهاجاً والذين شكل توقيفهم نجاحاً لقوى الأمن الداخلي. وأشار الى ان هذا القرار جاء في وقت كثرت فيه الجرائم وتعددت اشكالها فيما يلحق بالغ الأذى بهيبة الدولة ويهدد الاستقرار. ولطالما تكررت الشكوى من تدخل السياسيين والنافذين في شؤون القضاء، وهذا ما يعيق انجاز مهمته وفقاً لما يفرضه القانون والضمير المهني. ناهيك بأنه يشجع على المضي في انتهاك النظام العام ويحض على المخالفات فتدب الفوضى وتكثر المحسوبيات. وعليه جدد حزب الوطنيين مطالبته بإبعاد القضاء عن التدخلات السياسية وبتعميق التنسيق بين كل أجهزة الدولة توخياً لفعالية أكبر على كل الصعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحريري سيقدم إستقالته رسمياً في بيروت خلال 48 ساعة
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة