أخبار عاجلة

كنعان: اقرينا موازنة التربية وطلبنا ايضاحات حول تمويل مؤسسات لا تبغى الربح

كنعان: اقرينا موازنة التربية وطلبنا ايضاحات حول تمويل مؤسسات لا تبغى الربح
كنعان: اقرينا موازنة التربية وطلبنا ايضاحات حول تمويل مؤسسات لا تبغى الربح

 

دعا رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان إلى وضع خطة ورؤية للإلتزام بعبور المرحلة الموقتة، مضيفاً: نريد ان نعبر كل ما هو موقت للوصول الى الامور الثابتة، ومن هنا اهمية الموازنة.

 

وأشار كنعان بعد إجتماع اللجنة التي حضرها وزيرا المال علي حسن خليل والتربية ، إلى أنه تم إقرار موازنة وزارة التربية وطلب ايضاحات حول تمويل مؤسسات لا تبغى الربح وعلى المكافآت والتعاقد مع الـundp”، شاكراً على اسهامها بتطوير الادارة.

 

ودعا إلى تعزيز ملاك الوزارات والادارات وتحسين وضع القطاع العام”، مشدداً على أنه “يجب تحديد فترة زمنية لعبور المرحلة الانتقالية المرتبطة بالـundp ويجب ان ننتهي من الموقت”. ولفت إلى أنه تم الطلب من الوزارات المختصة العمل معنا، وسلسلة الرتب والرواتب هي الحل اذا تم التعاطي معها بشكل صحيح.

 

ورأى أن التعاقد خارج اطار مجلس الخدمة المدنية، وبات يظهر كنوع من التحايل، لافتا إلى أن هناك 1200 طالب في المجال التقني في والإنفاق الفعلي لا يجب ان يخضع لأي تخفيض.

 

إلى ذلك، أوضح كنعان أن هناك متأخرات للمدارس المجانية منذ 4 سنوات، وتابع: نحن بانتظار تقرير مفصل حول المدارس والطلاب والتاخير الحاصل ونريد معرفة قدرة الدولة على تقديم التعليم المجاني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الخارجية اللبنانية تدين عملية الدهس في برشلونة
التالى توقيت معركة جرود القاع ورأس بعلبك عند قائد الجيش

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة